اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

9 أطعمة يمكن التأكد من جودتها بحيل بسيطة



شراء المنتجات الغذائية أمر يبدو سهلًا ولا يحتاج للخبرة، لكن مزيد من الخبرة والتكرار ستلاحظ أن هناك سلع ربما لا تكتشف أنها ليست طازجة أو بها بعض العيوب بعد أن تصل إلى المنزل وتبدأ في استخدامها.

موقع «brightside» قدم مجموعة الحيل التي تناسب كل منتج على حدى، لتحصلِ على أفضل جودة من المنتجات الغذائية اليومية التي تقدميها لأسرتك.

الجبن

وفقًا لما ذكره الموقع فإن 50% من الجبن الموجودة في السوق ليست جبن صافي، بل تحتوي على كمية كبيرة من المواد المصنعة، وأفضل خدعة يمكن اتباعها للتعرف على مدى جودة الجبن هي استخدم حاسة الشم والتذوق واللمس، فيمك تجربة قطعة صغيرة قبل أن تشتري، إذا استمرت الرائحة والنكهة والملمس على أصابعك فهي بالتأكيد لا تحتوي على مواد صناعية ويمكنك تقديمها لأسرتك كغذاء ذو جودة عالية، أما إذا اشتريت دون أن تجرب ووجدت الجبن لا يسيح مهما تعرض للحرارة فأيضًا بالتأكيد هو يحتوي على كمية من المواد الصناعية.

الطماطم

يمكنك فحص الطماطم من خلال عدة خطوات أولها هي البعد عن الثمرات ذات البقع، ثم الضغط عليها فإذا قاومت الضغط فهي طازجة، ثم الرائحة فدائمًا تحسسِ رائحتها وإن كانت ذكية اشتريها على الفور.

الحليب

فحص مدى جودة الحليب من الممكن فعلها بأكثر من طريقة، أولًا خذِ قطرتين على أصابعك ثم افركيها وإذا شعرتي بملمس يشبه الصابون فهو حليب مزود بمواد صناعية وليس طازجًا، أما الطريقة الثانية هي من خلال إضافة الملح فإذا تحول لون اللبن للأزرق فهو منخفض الجودة ومزود بمواد صناعية.

الخبز

الخبز جزء أساسي من الوجبات اليومية، وربما هو خبر سيء أن يكون الخبز المرفق مع وجبتك المفضلة هو غير شهي، وبخطوات بسيطة يمكنك فحص الخبز الخاص بك من خلال البحث عن الفراغات فكلما كان الخبز يحتوي على فراغات متفاوتة في الحجم كلها كان أكثر جودة، وأيضًا قم بالضغط عليه بأصبعك إن رأيته يرتد فهو ممتاز.

العسل

من أكثر السلع الغذائية التي يستطيع المنتجين غشها وبأساليب مختلفة وربما ليس جميعنا يستطيع التفريق بين العسل الأصلي والمغشوش، ولكن هناك عدة اختبارات يمكنك إجرائها على العسل لمعرفة مدى دودته، ذلك من خلال وضع نقطة على طرف إصبعك ثم اجعله يميل ولاحظ، إن انزلقت ولم تلتصق فهي مغشوشة بالطبع، وعن الطريقة الأخرى فهي من خلال وضع ملعقة من العسل في كوب من الماء ولا تقلبها ثم لاحظ، إذا ذابت فهي مغشوشة ومصنوعة من السكر أما إذا بقيت كما هي فهي من عسل أصلي.

البيض

إذا كنت تشتري البيض الغير معبئ فيمكنك اتباع بعض الخطوات لمعرفة ما إذا كان طازج أم لا، راقب قشرته فكلما كانت لامعة وذا ملمس أملس كلما دل ذلك على بيض على الجودة، كذلك صفار البيض يعكس مدى جودته فإذا كان الصفار دائري وصلبة فهي طازجة، أما إذا كان يغلفه غلاف شفاف ويميل إلى السيولة فهو مخزن لوقت طويل، وبشكل عام احرص على شراء البيض المخزن في ثلاجات وليس في الهواء.

اللحم

عند شراء اللحوم يجب أن يكون ملمسه لا يميل للجاف ولا للرطوبة، وأيضًا الرائجة من الضروري أن تكون طبيعية ولا تميل للحموضة، وأيضًا اللون يجب أن يكون أحمر طبيعي ليس به شيء ملفت كالزرقة أو السواد.

الأسماك

عيون الأسماك من أكثر الأجزاء التي تكشف عن جودتها، فإذا كانت واضحة ولامعة فهذا مؤشر جيد، كذلك الخياشيم يجب أن تكون غير ذابلة، فضلًا عنم الرائحة التي يجب أن تكون ليست سيئة.

الفراولة

تلك الثمرة التي سريعًا ما تذبل، عليك اختيارها بعناية لضمان تناول فاكهة لذيذة، لذلك قم بالضغط عليها، إذا تأثرت قليلًا فاعلم أنها مثالية، وأيضًا راقب لونها فمن الأفضل أن يكو الأحمر الصريح وابتعد عن تلك التي تميل للبياض أو التي يقترب لونها للنبيتي.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق