اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

بعد إصابة علاء الشربيني.. تعرف على الأشخاص الأكثر عرضة لانسداد الشرايين



تصدر الشيف علاء الشربيني خلال الساعات الماضية قائمة «تريند جوجل»،بعد تعرضه لوعكة صحية أدت لدخوله غرفة العمليات لإجراء عملية انسداد الشرايين.

تتنوع أسباب الإصابة بانسداد الشرايين فيمكن أن يكون السبب عضويا أو ناتجا عن مرض ما، وكذلك يمكن أن ينتج عن عادات يومية أو غذائية أو أسلوب حياة خاطئ.

وخلال السطور الاتالية تعرف على أسبابه والعادات التي تؤدي للإصابة به، وفقًا لموقع «healthline».

التدخين

الشخص المدخن يكون احتمال تعرضه لانسداد الشرايين أكثر من غيره، فالتدخين من أسوأ العادات التي تؤثر بشكل سلبي على وظائف القلب والأوعية الدموية.

الكوليسترول

تراكم الشحوم والدهون على جدران الشرايين هو تمامًا ما يفعله الكوليسترول، مما يتسبب في ضيقه وهو ما يعوق حركة تدفق الدم ويؤدي لانسداد الشرايين.

تناول الاطعمة الغنية بالدهون

تناول الأطعمة الغنية بالدهون خاصة الدهون غير المشبعة وغير الصحية، من العادات التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض انسداد الشرايين من غيرك، لأنها تقودك للإصابة بالكوليسترول الذي يؤدي بك في النهاية لانسداد الشرايين إذا لم تحسن التعامل معه.

الانفعال الزائد

العصبية والانفعال الزائد عن اللزوم كذلك يؤثرعلى صحتك بشكل عام، ويؤثر على الوظائف التي تؤديها شرايينك، إذ إن التوتر والعصبية الدائمة تساهم في ارتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي بك للإصابة بانسداد الشرايين، يمكنك الحد من هذه المشكلة من خلال ممارسة الرياضة أو الهوايات الشخصية التي تحبها ومحاولة الاسترخاء.

الوزن الزائد

الكوليسترول وتناول الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية كالمقليات والسمنة هي أوجه مختلفة لمشكلة واحدة وهي أن تراكم الدهون يشكل خطرصا على تدفق الدم، لذلك راقب وزنك بدقة واستبدل الدهون غير المشبعة بأخرى صحية كالمكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق