اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

الفائزة بلقب ملكة جمال الكون: «ترعرعتُ في عالم لا يعتبر النساء مثلي جميلات»



توجت زوزيبيني تونتسي، مساء الأحد، بلقب ملكة جمال الكون، لتكون أول امرأة سوداء، تفوز باللقب كما وصفتها التقارير الإعلامية.

وتمكنت الملكة الفائزة من التفوق في المرحلة النهائية على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة، والتي قدمها الأمريكي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت سبع نساء.

وقالت تونزي في كلمتها: «ترعرعت في عالم لا يعتبر النساء مثلي، مع نوع بشرتي ونوع شعري، أبدا جميلات.. وأظن أن الوقت قد حان لتغيير ذلك».

وجدت التقارير الصحفية أن فوز تونتسي، يمثل فوز مميز، وذلك ليس لإنه انتصار لبلادها بل لكونها أول سوداء تفوز باللقب منذ تتويج ليلى لوبيز ملكة جمال الكون عام 2011 .

تعمل الملكة الجديدة، ذات الـ26 عام على دعم الجمال الطبيعي للسيدات، فتقول في رسائل عبر حسابها الرسمي على «انستجرام»، إنه من الضروري تشجيع النساء على حب أنفسهن كما هم..

وفقاً للتقارير الإعلامية فتونتسي واحدة من محاربي العنف القائم على النوع الإجتماعي، وتقول: «أتمني من شعب جنوب أفريقيا أن يعمل على محاربة هذا العنف وأن يكتب للعالم رسائل حب يتعهد فيها بتقديم الدعم الكامل للنساء في هذا البلد».

وتكمل في رسالتها عبر «انستجرام»: «آمل أن تبدأ هذه التعهدات سريعاً وأن يبدأ الحديث عن هذا النوع من العنف تحديداً».

كشف تقرير لموقع «إي أون لاين»، أن الملكة المتوجة واحدة من الشغوفين بالقراءة والكتب، وذلك الفضل يعود لجدتها، فتعلق على هذا الأمر وتقول: «الكتاب الأول الذي التقطته للقراءة على الإطلاق كان ملكًا لجدتي. لقد وهبته لي لأنني أحببت الجلوس على ركبها وهي تتظاهر بالقراءة لي».

وتكمل: «بسببها لدي تعطش للمعرفة وحب القراءة، لقد أثارت شعلة في رغبتي دائمًا في بذل المزيد من الجهد وأن أقرا أكثر».

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق