أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

مشاركة مصر والإمارات والأردن وسوريا بمسابقة عالمية للبرمجيات في موسكو




القاهرة- (د ب أ):

تأهل 11 فريقاً عربيا من جامعات مصر والأردن وسوريا والامارات إلى نهائيات مسابقة عالمية للبرمجيات مقرر إقامتها في العاصمة الروسية موسكو العام المقبل .

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن ذلك جاء بعد تصدر هذه الفرق نتائج المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات في نسختها رقم 22 التي أقيمت في منتجع شرم الشيخ الأسبوع الماضي وشارك فيها نحو 500 طالب وطالبة يمثلون 115 فريقا من 17 دولة عربية وأفريقية.

ونظمت الأكاديمية العربية للعلوم في الإسكندرية المسابقة الشهيرة بـ"معركة العقول" في أول ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام ، حصدت فيها الأردن المرتبة الاولى ، واحتلت مصر المرتبة الثانية ، وفازت سورية بالمرتبة الثالثة .

وأضاف عبد الغفار أن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين كرم الطلاب الأردنيين، الفائزين في المسابقة العربية الأفريقية للبرمجيات، مشيرا إلى أن تكريم ملك الأردن للطلاب الأردنيين، أمر معتاد كل عام، بشكل انعكس على نتائج الطلاب الأردنيين في المسابقة، موضحا أن "الطلاب هناك يتلقون دعمًا كبيرًا من الدولة ومن الملك شخصيًا".

من جانبه ، قال الدكتور أسامة إسماعيل المدير الإقليمي للمسابقة، إن الفرق المتأهلة إلى نهائيات المسابقة المقرر إقامتها في موسكو في الفترة من 21 إلى 26 يونيو المقبل من جامعات في الأردن ومصر سورية والإمارات .

وأشار إلى أن من أبرز هذه الجامعات فريق جامعة الأميرة سُمية من الأردن، وفريق كلية الحاسبات في جامعة عين شمس، و فريق الجامعة الافتراضية في سوريا وجامعة نيويورك أبوظبى والجامعة الألمانية بالقاهرة.

ولفت إلى إجراء مسابقات في 20 دولة بغرب أفريقيا حيث تأهل منهم أربعة فرق من دول إثيوبيا وأنجولا ونيجيريا وبنين.

وأوضح اسماعيل إلى أن المسابقة تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل في أكبر شركات التكنولوجيا والبرمجيات في العالم، منبهًا أن "العديد من الطلاب الفائزين في المسابقة على مدار السنوات الماضية يعملون في شركات جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت وغيرها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق