سيارات

نجار: مصر يمكن أن تصبح قاعدة عالمية للصناعات المغذية ومكونات السيارات




كتب – محمد جمال:

قال كريم نجار، الرئيس التنفيذى للمصرية وأوتوموتيف، الرئيس الشرفي للقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات، إن مصر قادرة أن تصبح قاعدة للعالم في مجال الصناعات المغذية ومكونات الإنتاج للسيارات.

جاء ذلك في كلمته بالقمة السنوية لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والمنعقدة، الثلاثاء، في القاهرة برعاية مجلس الوزراء وحضور ممثلين لوزارات المالية والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

وأشار النجار، إلى الجهود الحكومية التي بذلت خلال السنوات الماضية عبر التواصل مع الشركات العالمية لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، فضلًا عن مواكبة أحدث التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة بوجه عام.

وأكد أن مصر يجب أن تهتم بنقاط القوة التي تمتلكها، موضحًا أنها قادرة على تصدير المنتجات المغذية لصناعة السيارات وقطع الغيار، بالإضافة إلى تصدير السيارات المجمعة محليًا إلى العديد من دول المنطقة.

ولفت الرئيس الشرفي لـ"إيجيبت أوتوموتيف" إلى النهج التي تسير عليه الحكومة في تنفيذ منظومة إحلال وتطوير وسائل النقل الجماعي وغيرها من وسائل المواصلات القديمة، فضلًا عن استخدام الغاز الطبيعي بقطاعِ النقل الجماعي، وإحلال ٨٦.٠٠٠ مركبة متنوعة بين فان وميني باص.

وتتزامن القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات والتي تقام تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

نجار: مصر يمكن أن تصبح قاعدة عالمية للصناعات المغذية ومكونات السيارات

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق