سيارات

برلماني: لجنة النقل ستجتمع قريبًا لحل مشاكل تراخيص السيارات الكهربائية




القاهرة – (مصراوي):

أكد اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن اللجنة بصدد الاجتماع خلال أيام قليلة لمناقشة ووضع استراتيجة لتسهيل مشكلة تراخيص السيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال مشاركته بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" التي انعقدت، الثلاثاء، في القاهرة برعاية مجلس الوزراء وحضور ممثلين لوزارات المالية والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

وقال طعيمة إن الحكومة ممثلة في وزارتي الداخلية والمالية يجب أن تعمل على تسهيل إجراءات تقنين "السيارات الكهربائية" لدعم تواجدها وانتشارها في الشارع المصري.

واقترح أن يتم إحلال حافلات نقل الركاب الكهربائية في أنحاء الجمهورية بالتي تعمل بالوقود التقليدي "بنزين وديزل" بدلًا من الإحلال بالحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد أن البرلمان يعمل في الوقت الحالي على إخراج قانون المرور الجديد؛ مشيرًا إلى سعيهم لتنفيذ إحلال سيارات الفان على أرض الواقع. لافتًا كذلك إلى ضرورة دراسة الإمكانيات المادية المتوفرة للنهوض بصناعة السيارات.

يذكر أن القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات والتي تقام تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، تتزامن مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق