سيارات

فولكس فاجن تسعى لإنتاج محرك سيارة صديق للبيئة مخصص للسوق المصري




كتب – محمد جمال:

قال كريم نجار الرئيس التنفيذي لمجموعة كيان أوتو، وكلاء علامة فولكس فاجن في مصر، إن الشركة الألمانية تسعى إلى تصنيع محرك سيارة صديق للبيئة خصيصًا للسوق المصري.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والتي انعقدت، الثلاثاء، في القاهرة برعاية مجلس الوزراء وحضور ممثلين لوزارات المالية والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

وأضاف نجار أن الانبعاثات الكربونية تعد من المشاكل التي تواجه صناعة السيارات، مشيرًا إلى أن التحدي الأكبر يتمثل في عدم تخطي نسبة الانبعاثات بنحو ٩٥ جراما لكل كيلو من ثاني أكسيد الكربون.

وأشار إلى مجموعة أخرى من التحديات تعيق مصنعي السيارات للتحول الطاقات النظيفة مثل الكهربائية والتخلص من سيارات الديزل بالإضافة للحلول الذكية والسيارات ذاتية القيادة.

وأكد أن النهج الذي تسير عليه الحكومة لإحلال وتطوير وسائل النقل الجماعي وغيرها من وسائل المواصلات القديمة يسهم في تخفيض معدلات الانبعاثات، وخاصة استخدام الغاز الطبيعي بقطاعِ النقل الجماعي وإحلال ٨٦.٠٠٠ مركبة متنوعة بين فان وميني باص.

وتزامنت القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات التي أقيمت تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق