سيارات

جاد: كنا نستهدف بيع 500 ألف سيارة بالعام.. و3 عوامل لتحقيق ذلك (تفاعلي)


كتب – محمد جمال:

قال رامي جاد، مدير عام شركة رينو مصر، إن السوق المصري يستوعب دخول نحو 500 ألف سيارة جديدة كل عام، إلا أن المبيعات السنوية لا تزال بعيدة جدًا عن هذه التقديرات.

وأضاف جاد في كلمته بالجلسة الثانية للقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات إن العاملين بالقطاع كانوا يتوقعون بلوغ المببيعات إلى قرابة 500 ألف وحدة بنهاية 2015 الماضي وفقًا لتقديرات عام 2010، إلا أن الكثير من الأحداث التي مرت بها مصر حالت دون ذلك.

وأوضح أن تحقيق طفرة بالمبيعات والوصول إلى نتائج تتوافق ولو نسبيًا مع التعداد السكاني فإن ذلك يحتاج إلى التغلب على 3 عوامل هي؛ توسيع الطاقة الصناعية وزيادة المنتج المحلي وإعادة التصدير.

وأشار إلى أن توسيع الطاقة الصناعية يشمل الصناعات المغذية وقطع الغيار والمستلزمات المحلية، لافتًا إلى ضرورة وضع برامج لتنمية هذه الصناعات لتقليل التكلفة ودعم قطع الغيار وخاصة أن تكلفة صناعتها محليا يمثل 115% مقارنة بالمنتج المحلي.

وشدد مدير رينو مصر على أهمية الإنتاج المحلي وزيادة الإنتاج الكمي وإعادة التصدير للشركات الأم وخاصة قطع الغيار، مؤكدًا على ضرورة فتح قنوات تواصل مع الشركات الأجنبية والدول كذلك إلى جانب صناعة منتجات ذات جودة عالية بتكلفة تنافسية.

وأكد أن إعادة التصدير ستكون خطوة جيدة، لذا يجب أن تكون هناك جودة عالية لمواجهة المنتج الأجنبى.

وناقش المشاركون بالجلسة الحوارية دور القطاع الخاص في توطين الصناعة، وكيف تدعم الحكومة القطاع الخاص لخلق قاعدة صناعية قوية، والحوافز التصنيعية التي ستمنحها الحكومة للمصنعين وجذب المزيد من الاستثمارات، متى ستصبح منطقة قناة السويس محورا صناعيا مهما لتداول صناعة السيارات.

وتزامنت القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات التى أقيمت، الثلاثاء، بالقاهرة، وحملت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

ويمكن من خلال الرسم التالي التعرف على تطور مبيعات السيارات بمصر خلال السنوات الأخيرة:

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق