اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“الصحة” تكتشف آثارًا مخبأة بمركز طبي في بني سويف




القاهرة- (أ ش أ):

قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة عثرت على قطع أثرية مخبأة في مقر طبي في محافظة بني سويف الواقعة شمال صعيد.

وأضاف أن عملية ضبط قطع أثرية، جاءت أثناء حملة تفتيش مفاجئة من قبل وزارة الصحة التي حررت محضرا بالواقعة، وتقوم النيابة العامة حالياً بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الواقعة.

وأكد أن هذه القطع الأثرية المضبوطة، ليست من مفقودات وزارة الآثار أو المتاحف أو المواقع أو المخازن الأثرية، بل ناتجة عن الحفر خلسة بشكل غير شرعي.

كانت لجنة أثرية مشكلة برئاسة مدير عام آثار بني سويف، قد أكدت أثرية 135 قطعة (منها 122 قطعة عملة معدنية) من أصل 431 قطعة تم ضبطها مساء أمس، كانت مخبأة داخل صناديق كرتونية في أحد مراكز الغسيل الكلوي الخاصة في مركز الفشن جنوب محافظة بني سويف.

بدوره، أوضح جمال السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطى، أن عدد القطع التي أقرت اللجنة أثريتها بلغ 135 قطعة، عبارة عن 122 عملة من عصور مختلفة، وصندوق خشبي مفكك وفي حالة سيئة من الحفظ، وقناع من الجص يرجع للقرن الثاني الميلادي، وعدد من القطع الأثرية معظمها في حالة سيئة من الحفظ، منها أوجه وتماثيل خشبية علي هيئة آدمية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق