أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

الجزائر: نسبة التصويت في الانتخابات بالداخل والخارج بلغت 39.8%




القاهرة- (مصراوي:

قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر إن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التي اُجريت داخل البلاد وخارجها بلغت 39.8%.

وأوضحت السلطة الوطنية للانتخابات أن نسبة التصويت في الداخل بلغت 41 في المئة.

وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات إن المرشح المستقل عبد المجيد تبون حصل على 4 ملايين و945 ألف و116 صوت بنسبة 58%، ما يعني فوزه بالانتخابات الرئاسية منذ الدور الأول.

تشهد الجزائر العاصمة تشديدات أمنية مكثفة، قبل ساعات من الكشف عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد شوارع ومدن جزائرية أخرى خروج مظاهرات، اليوم الجمعة، وهي الثالثة والأربعين مند بدأ الحراك الشعبي الجزائري الذي أطاح بالرئيس بوتفليقة من الحكم، وستكون الأولى بعد إجراء هذه الانتخابات التي تثير جدلا واسعا.

يأتي ذلك بعد اندلاع العديد من المظاهرات المُنددة بإجراء الانتخابات ومطالبة بإلغائها، ما أسفر عن تخريب مكاتب التصويت وإغلاق أغلبها، حيث سجلت بهذه الولايات أقل نسبة مشاركة، ولم تتعدى الواحد في المئة.

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية 41.14 في المئة على مستوى الجزائر، حسب ما أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر، الجمعة.

وقد تسابقت أمس مديريات المرشحين الخمسة إلى إعلان نتائج مبدئية تشير إلى تقدم كل واحد منهم وتوحي بالذهاب إلى دور ثان، إلا أن الكثير من الضالعين بالشأن السياسي اعتبروها تخمينات ومزايدات للضغط على سلطة الانتخابات قبل إعلان النتائج الأولية من قبل سلطة الانتخابات، والمقررة الجمعة في الساعة الثالثة بتوقيت الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق