سيارات

بالصور.. انطلاق فعاليات الجولة الأولى لـ”مكادي هايتس رالي 2019″


كتب – محمود السعيد:
في منافسة محتدمة بين 12 فريقا، انطلقت اليوم الجمعة، منافسات اليوم الأول من فعاليات "مكادي هايتس رالي 2019".

بدأت أولى الفعاليات، بمنافسة بين فرق سيارات 4×4 داخل مضمار خاص دائري تحاول كل سيارة عبور العوائق الجبلية دون المساس بالإشارات على الأرض، ثم منافسة بين فرق سيارات الرالي داخل المضمار لنحو 10 لفات.

تقام المنافسات في مكادي هايتس بخليج مكادي في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الجمهورية للراليات الصحراوية لعام 2019.

وعن الاستعداد لتنظيم الرالي، قال فادي ألفونس، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، إن المدينة تتبع شركة أوراسكوم للتنمية التي لديها خبرة كبيرة في تنظيم الفعاليات الرياضية، بالإضافة لما لديها من مقومات تنظيمي.

وأضاف "ألفونس" في حديث لمصراوي على هامش الفعاليات، أن اختيار مكادي هايتس مكانا لمنافسات الرالي، جاء لقربها من مطار الغردقة، وطقسها المناسب طوال العام، والخدمات الفندقية وقدرتها الاستيعابية للفرق المتنافسة والجمهور.

ولفت إلى أن الغردقة اختيرت من ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم خلال العام الحالي، وأن تنظيم الفعاليات الرياضية قادر على جذب جيل جديد من السياح إلى مصر في ظل التوجه العام لتنشيط السياحة، موجها الشكر ل وزارات الدفاع والداخلية والسياحة لما بذلوه من جهود لإنجاح الفعاليات.

وقال أحمد السرجاني، رئيس شركة بوصلة، المنظمة للفعاليات في مكادي هايتس، إن شركته تحتفل بالرالي الثلاثين، وهي أول مرة تقام فعاليات للرالي في مكادي هايتس.

وأكد "السرجاني" على أهمية تعظيم السياحة الرياضية ونشرها في مصر، موجها الشكر لشركة أوراسكوم للتنمية على استضافة الحدث الكبير وتقديم التسهيلات الممكنة.

وعن فعاليات اليوم الثاني، أوضح أنه سيقام سباق بين فرق الرالي لمسافة 300 كيلو داخل الصحراء، مؤكدا على توافر طواقم منظمة لوجيستية وطبية، وستقام احتفالية لتكريم الفريق الفائز.

يذكر أن "مكادى هايتس رالي 2019" يتفق مع النقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة والأمان والاشتراطات.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق