اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“الاستعلامات” تبرز اهتمام وسائل الإعلام الدولية بمنتدى شباب العالم


كتب- مصطفى علي:

تنطلق اليوم 14 ديسمبر 2019 فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، والتي تستمر على مدار أربعة أيام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترسيخًا لوصف الرئيس للمنتدى بأنه فرصة "لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من أنحاء العالم".

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات، إن المنتدى بمحاوره الثلاثة (السلام – التنمية – الإبداع)، يمثل منصة حوار وتفاعل بنّاء بين شباب العالم حول قضايا وموضوعات تمثل محور اهتمام الرأي العام العالمي، بهدف تبادل الآراء والخبرات، والتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين في العالم، في إطار حضاري وثقافي يعكس مبدأ قبول الآخر والتعايش المشترك.

وأبرزت الهيئة، في تقريرها، اهتمام وسائل الإعلام الدولي بتغطية فعاليات المنتدى، حيث ركز الإعلام العربي على مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، وعدد من ممثلي دول وحكومات عربية ودولية، ووزراء الشباب في دول أخرى، بالإضافة إلى شخصيات دولية ورؤساء عدة منظمات دولية كبرى.

كما أوردت مقالاً لـ "شو دونيو" المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الذي ذكر فيه أن منتدى شباب العالم الشباب يمثل فرصة ممتازة لإشراك الشباب من أفريقيا ومن جميع أنحاء العالم وتمكينهم لقيادة المرحلة المقبلة من التطور العالمي.

وأكدت الاستعلامات، أن المنتدى بات مناسبة عالمية للحوار مع الآخر، وأضحى فرصة ذهبية لشباب العالم للتلاقي من أجل الحوار لا الشجار، والتعارف لا التناحر والاتفاق لا الافتراق.

كما أشار بعض الكتَاب العرب إلى دلالات مواصلة انعقاد المنتدى في دورته الثالثة، ومنها خلق فرص وأسواق عمل جديدة، ما يزيد من ثقة الشباب في قدرة الدولة المصرية على تحقيق أهدافها، ورغبة البعض في البعد عن الالتزام الحزبي أو الانخراط الفكري في المرجعيات السياسية والإيديولوجية.

وأبرزت بعض وسائل الإعلام الآسيوي، افتتاح الرئيس السيسي للمنتدى، الذي يناقش قضايا متنوعة من بينها الثورة الصناعية، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، بالإضافة إلى قيام الشباب المشاركين في المنتدى بإضاءة شجرة عيد الميلاد في سيناء، وقد دُعي الشباب لكتابة أمنياتهم للعام الجديد على "شجرة عيد الميلاد" المضاءة بألوان مختلفة والتي أعطت مظهرًا جميلًا وخلقت روحًا مختلفة يشارك في هذا المنتدى عدد من الفنانين من مصر والمغرب وألبانيا والولايات المتحدة، في الوقت الذي تناولت فيه بعض وسائل الإعلام الأوروبي وصول الروبوت "صوفيا" للمشاركة في المنتدى، وتأكيد شباب العالم المشاركين في المنتدى قوة البنية التحتية لمصر.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق