اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

تمديد برنامج «النساء في الأخبار» 4 سنوات إضافية بـ7 ملايين يورو



أعلنت منظمة «وان- إيفرا» عن تمديد برنامجها الرائد «النساء في الأخبار» لمدة 4 سنوات إضافية، بدعم 7 ملايين يورو، وهو التمويل الأكبر لدعم خبرات النساء في غرف الأخبار.

ستمكّن المنحة التي خصّصتها الوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية «SIDA» برنامج «النساء في الأخبار» من التوسع في أسواق جديدة، وإطلاق مبادرات بحثية عالمية وبناء القدرات الداخلية لإدارة البرنامج في جميع أنحاء العالم العربي وأفريقيا جنوب الصحراء.

وتمثّل هذه المنحة استمرار شراكة دامت حوالي عقد من الزمن بين الوكالة السويدية و«وان- ايفرا». وتعتزم «وان-ايفرا» الاستمرار في قيادة الحوار والعمل من أجل التغيير بين قاعدة أعضائها وشركائها عالمياً.

تقول مديرة برنامج «النساء في الأخبار»، ميلاني والكر: «يسرّنا ويشرّفنا تلقّي هذا الدعم الذي تقدمه الوكالة السويدية، ومتحمسون للتوسّع إلى آفاق جديدة، والتأثير المستمرّ، ولقد أطلقنا برنامج النساء في الأخبار منذ 10 سنوات بميزانية صغيرة ونهج جديد».

ويقول المدير التنفيذي لمنظمة «وان-ايفرا»، فنسنت بيريني: «برنامج النساء في الأخبار مكرّس لتصحيح الخلل الحالي وتثقيف وتوعية المؤسسات الإعلامية بالضرورات المالية والمعيارية في السعي لتحقيق التوازن والمساواة بين الجنسين».

وتقول فاطمة فرج، مديرة البرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «هذا الإنجاز لم يكن لينجح لولا دعم المؤسسات الإعلامية الشريكة في المنطقة العربية، ومشاركة خبرائنا المحليّين في صياغة وتطوير الكثير من مكوّنات البرنامج على مدى السنوات الأربع الماضية».

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق