اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

تسليم 1077 شهادة “أمان” للعمالة غير المنتظمة بمحافظة البحيرة




كتب – يوسف عفيفي:

سلم محمد سعفان​ وزير القوى العاملة، واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، 1077 شهادة "أمان" بقيمة الشهادة 500 جنيه بإجمالي مبلغ 538 ألفا و500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، ويعملون بـ 66 شركة، بحضور إبراهيم الخطيب وكيل الوزارة مدير المديرية.

وقال الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من أطلق مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة بتوفير شهادة "أمان" لهذه الفئة خلال فبراير 2018، مؤكدا أن الدولة لن تتخل عن مسئولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير "حياة كريمة" للمواطن المصري.

وأكد أنه بعد إطلاق مباردة الرئيس السيسى لرعاية هذه الفئة سارعت الوزارة خلال شهري مارس وأبريل 2018 بإطلاق حملة "حماية" ونجحت في تسجيل وحصر مليونين و300 ألف من العمالة غير المنتظمة، مضيفا أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي التي تُعني بالعمالة غير المنتظمة.

وأكد إن وزارة القوى العاملة، كانت وما زالت الجهة الوحيدة في مصر التي تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار وتضعهم دائمًا نصب أعينها، مشيرًا إلى أن الوزارة حاولت مرارًا وتكرارًا وضع عملية لحصر هذا الفئة من العمال، إلا أنها كانت تعتبر أرقامًا هزيلة لا تعبر عن الواقع بخلاف ما تم حاليا من حصرها من خلال حملة "حماية" .

وأوضح أن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات "أمان" على العمالة غير المنتظمة بـ 27 محافظة، وذلك ضمن حملة "حماية"، مشيرا إلى أن ما تم إصداره من شهادات "أمان" حتى الآن وصل لنسبة 30% فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقي الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير "حياة كريمة" .

وأكد الوزير، أن الشهادة تستهدف توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق