اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

برلماني: منتدى شباب العالم يؤكد عزم الدولة على البناء بسواعد شبابها




كتبت – ميرا إبراهيم:

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، رسالة للعالم من مصر مهد الحضارات وأرض السلام مفادها، أن مصر راعية السلام في المنطقة، وأرض الأمن والآمان.

وأوضح "حمودة"، في بيان اليوم، أن المنتدى في نسخته الثالثة، امتداد لفكر الدولة المصرية حول مزيد من بناء جسود الثقة بين الشباب، من خلال الاستماع إليهم، ومحاورتهم ومناقشتهم في مختلف القضايا التي تشغل الرأى العام والعالمى، وهو ما يساهم فى نضج ووعى الشباب في التفكير، وخلق حالة من التواصل بين القيادة والشباب، تمهيدًا لدمجهم في الحياة العملية بعد تأهيلهم.

وأشاد رئيس اللجنة، بحفل الافتاح المبهر، والحضور من مختلف دول العالم، وعدد الشباب المشاركين، حيث ضم المنتدى في النسخة الثالثة أكثر حضور شبابي، حيث يشارك أكثر من 7 ألاف شاب من مختلف الدول المشاركة، كما يؤكد أن الدولة نجحت في هذه التجربة المصرية الخالصة، وأن التوصيات يؤخذ بها بكل جدية.

وأضاف، أن مشاركة الطفل زين، والطفل السوداني ضحية التنمر رسالة قوية من القيادة السياسية بشأن العزيمة والإصرار والتحدي، وعدم الاستسلام والتصدي لظاهرة التنمر، بالإضافة للموضوعات التي يتم التطرق إليها من خلال الجلسات والتي تتمثل في قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما، ونموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

تابع تغطية خاصة لفعاليات منتدى شباب العالم.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق