اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

رئيس مصلحة الري يفتتح معرض زهور الخريف بالقناطر الخيرية




كتب- أحمد مسعد:

افتتح المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري معرض زهور الخريف بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية، والذي تم خلاله عرض مجموعة نادرة من الزهور والصبارات.

وعلى هامش فعاليات المعرض، أقيمت ثلاثة معارض بالتعاون مع وزارة الزراعة بقسم بحوث النحل بالقناطر، ومركز البحوث الزراعية، عرض خلالها منتجات المراكز البحثية الزراعية .

رافق رئيس مصلحة الري خلال الافتتاح، المهندس عاشور عبد الكريم رئيس هيئة حماية الشواطئ، والمهندس عبداللطيف خالد رئيس قطاع الري، والدكتور أيمن السيد رئيس قطاع الرصد والاتصالات والمعلومات، والمهندس محمد الصادق مدير عام ري قناطر الدلتا.

ويعد معرض زهور الخريف هذا العام بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 20 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها زهرة الأراولا وغيرها من الورود الطبيعية، حيث إن المعرض مفتوح للمواطنين والهواة والسائحين.

وتحرص وزارة الموارد المائية والري على إقامة المعرض مرتين في العام، ويتم بيع الزهور بأسعار رمزية للجمهور، حيث تمتلك حدائق في مدينة القناطر الخيرية على مساحة 180 فدانا.

وكانت وزارة الموارد المائية والري قد انتهت من عملية تطوير حديقة "عفلة" بالقناطر الخيرية، والتي تربط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة، وهي مقامة على مساحة 13 فدانا، حيث تم تنفيذ "ممشى أهل مصر" بتكلفة مليون و400 ألف جنيه، على غرار ما ينفذ في محافظة القاهرة بهدف خدمة الزائرين والمنطقة.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق