أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

الحكومة اليمنية تتهم المجلس الانتقالي بعرقلة اتفاق الرياض




صنعاء – ( د ب أ)

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، اليوم الاثنين، إن المجلس الانتقالي الجنوبي، يصنع عراقيل أمام تنفيذ اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال اجتماع الحضرمي مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واستعرض الحضرمي جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في عدن والمحافظات الأخرى وصرف مرتبات قطاعي الجيش والأمن وموظفي الخدمة المدنية، وتغطية الفاتورة الباهظة لتمويل محطات الكهرباء بالوقود، والخطوات المتخذة لتنفيذ الاستحقاقات المزمنة لاتفاق الرياض.

ولفت الحضرمي إلى أن هناك فريقين مشتركين للمتابعة والتنسيق المشترك من أجل متابعة تنفيذ الإجراءات والترتيبات الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال "للأسف توجد هناك بعض العراقيل التي يضعها المجلس الانتقالي في طريق تنفيذ الاتفاق وعمل الفريق الميداني وبعض الخروقات والاستحداثات التي تعيق إحراز أي تقدم في الترتيبات الأمنية والعسكرية المشار إليها في الاتفاق وملاحقه".

وأكد حرص الحكومة على التنفيذ الكامل والمتسلسل لاتفاق الرياض وفقا لنصوص ومضامين بنوده لما يمثله ذلك من نقطة تحول كبيرة للمحافظة على الثوابت الوطنية وعلى رأسها أمن واستقرار وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية، وتوحيد الجهود ورأب الصدع من أجل التصدي للمشروع الحوثي الإيراني وإحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن

ويتبادل المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض المبرم في الشهر الماضي بوساطة سعودية، والذي انهى قتالاً بين الطرفين في عدن في شهر سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق