اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

وزير النقل: اهتمام كبير بتطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة


القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اهتمام وزارته الكبير بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار التحول الرقمي والاتجاه نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات الوزارة.

جاء ذلك خلال لقائه، الاثنين، بوفد شركة "هواوي" العالمية المُتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في تطوير أنظمة الاتصالات في قطاعات النقل المختلفة.

وقال وزير النقل إن التحول الرقمي سيكون له أثرا إيجابيا في قطاعات النقل المختلفة، حيث سيسهم في تحقيق عوائد أكبر وتقديم خدمات على مستوى أعلى.

واستعرض وفد "هواوي" بعض المشروعات التي يقوم بها في قطاع النقل في مصر، مؤكداً أنه سيتم دراسة كافة مشروعات النقل التي يُمكن الدخول في المنافسة على تنفيذها خاصة في ظل المناخ الاستثماري الواعد بمصر، وفي ظل ما يشهده قطاع النقل في مصر من طفرة كبيرة.

كما أبدى الوفد استعداده للتعاون مع وزارة النقل في تدريب العاملين بالوزارة على أحدث تقنيات الاتصالات المستخدمة في قطاع النقل.

في هذا السياق، أوضح وزير النقل أن هذا التعاون يمكن تطبيقه في المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد من خلال إضافة مادة خاصة بتكنولوجيا الاتصالات للمواد التي يتم تدريسها بالمعهد بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يقوم بتدريسها خبراء من "هوواي" لصقل الخبرات العلمية لطلبة المعهد في هذا المجال.

وأشار إلى قيام خبراء من الشركة بتدريب الكوادر الفنية الحالية وطوائف التشغيل المختلفة على تكنولوجيا ونظم الاتصالات الحديثة، خاصة وأن العنصر البشري يعتبر من أهم عوامل نجاح منظومة النقل.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق