أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

البرلمان الألماني يقر مذكرة يناشد فيها الحكومة حظر نشاط حزب الله




برلين – (د ب أ):

ناشد البرلمان الألماني "بوندستاج" الحكومة الاتحادية حظر نشاط جماعة حزب الله الإسلامية في ألمانيا.

وأقر البرلمان الألماني "بوندستاج" اليوم الخميس مذكرة تنادى بذلك، وافقت عليها الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم في ألمانيا وهي حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، وكذلك الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى جانب الحزب الديمقراطي الحر، فيما امتنع عن التصويت كل من حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني المعارض وحزبي اليسار والخضر المعارضين .

يشار إلى أن جماعة حزب الله تأسست في لبنان في عام 1982. وتم حظر ذراعها العسكرية ففط في ألمانيا وكذلك في أغلب دول الاتحاد الأوروبي، فيما يتم السماح للذراع السياسية التابعة لها بالعمل.

ويتم تحميل الجماعة الشيعية المسؤولية عن كثير من الهجمات ضد إسرائيل.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أدرج الجناح العسكري على قائمة الإرهاب في عام 2013. ولكن بريطانيا صنفت التنظيم برمته على أنه تنظيم إرهابي في مارس الماضي، وتبعت ذلك هولندا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وسوف تفحص الحكومة الألمانية حاليا حظر نشاط الجماعة الذي يطالب به البرلمان.

وتدعو إسرائيل منذ فترة طويلة إلى اتخاذ هذه الخطوة.

وجاء في المذكرة التي صادق عليها البرلمان الألماني اليوم والمقدمة من الكتل البرلمانية للائتلاف الحاكم: "البرلمان الألماني /بوندستاج/ يناشد الحكومة الاتحادية فرض حظر على نشاط جماعة حزب الله، كي لا يتم التسامح إزاء أي نشاط في ألمانيا يتم من جانب ممثلين للتنظيم الذي يعارض أفكار التفاهم بين الشعوب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق