اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

“حلم مونديال 2022 في خطر”.. 3 سيناريوهات تضع منتخب مصر في مهمة صعبة


القاهرة – مصراوي:
يجري الاتحاد الأفريقي بكرة القدم بعد شهر قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر والتي يحتضنها أحد فنادق القاهرة.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تنصيفه الشهري للمنتخبات وهو التصنيف الذي سيعتمد في تصنيف المجموعات بالقرعة التي تجرى في الـ 21 من يناير القادم.
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نظام التصفيات بتأهل الأول من 10 مجموعات إلى المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات حيث يتواجه أصحاب المركز الأولي ذهاباً وإياباً للصراع على خمسة مقاعد تمثل أفريقيا في المونديال.
وبحسب التصنيف فإن منتخب مصر المتواجد في المستوي الأول يواجه الوقوع مع بوركنا فاسو أو كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا في أصعب 3 سيناريوهات تواجه الفراعنة من أصحاب المستوى الثاني .
المجموعة الأقوى لمصر قد تضم بخلاف (بوركنا فاسو أو كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا ) منتخب مدغشقر مفاجأة بطولة أمم أفريقيا 2019 والمنتخب الأنجولي القوي في المستوى الرابع.
وبالرغم من أن تواجد المنتخب المصري بين منتخبات التصنيف الأول إلا أن وقوعه مع المنتخبات السابقة إضافة إلي زيمبابوي وليبيا من المستوى الثالث قد يضع حلم المونديال في خطر.
وسبق وأن تسببت المنتخبات المدرجة فى المستوى الثالث حالياً في ضياع حلم التأهل لمونديال وأبرزها الهزيمة من المنتخب الليبي في تصفيات 2006 وهو ما حدث أمام زيمبابوي في تصفيات مونديال 1994 فيما تسبب التعادل أمام نامبيا في ضياع المنافسة للتأهل لمونديال 2002.
أما أصحاب المستوى الثاني فلهم سوابق أيضاً المنتخب الإيفواري فاز ذهاب وإياباً على منتخب مصر بتصفيات مونديال 2006 والمنتخب الجنوب أفريقي أخرج مصر من بطولة الأمم 2019 والمنتخب البنيني أهدر على مصر أيضاً فرصة التأهل لمونديال 2006 بالتعادل مع الفراعنة 3-3 .

وبناء على تصنيف الاتحاد الدولي الصادر الخميس الماضي، فإن المنتخبات المشاركة في المرحلة الثانية تم تقسيمها إلى 4 مستويات كما يلي:

المستوى الأول: السنغال، تونس، نيجيريا، الجزائر، المغرب، غانا، مصر، الكاميرون، مالي، الكونغو الديمقراطية.
المستوى الثاني: بوركينا فاسو، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، غينيا، أوغندا، كاب فيردي، الجابون، بنين، زامبيا، الكونغو.
المستوى الثالث: مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، أفريقيا الوسطى، زيمبابوي، النيجر، ناميبيا، غينيا بيساو.
المستوى الرابع: مالاوي، أنجولا، توجو، السودان، رواندا، تنزانيا، غينيا الاستوائية، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتي.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق