أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

شرطة هونج كونج تحتشد قرب مراكز التسوق مع استمرار المظاهرات




هونج كونج – (د ب أ):

استخدمت الشرطة المدنية في هونج كونج الهراوات لقمع المتظاهرين في مركز تسوق في حي "شا تين" في هونج كونج اليوم الأربعاء، مع استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في مختلف أنحاء المدينة.

وتم اعتقال شخص واحد على الأقل خارج مركز "لانجهام بليس" التجاري.وكانت الشرطة توقف وتفتش الأشخاص الخارجين من مركز التسوق، وسط هتافات المارة الغاضبين.

وشوهدت شرطة مكافحة الشغب تحتشد بالقرب من مراكز التسوق في ثلاثة أحياء على الأقل، حيث تم الدعوة لمظاهرة في مختلف أنحاء المدينة تحت شعار "نتسوق معكم"، حيث استمر المتظاهرون الذين يعرقلون الأنشطة العادية في مظاهراتهم.

وكان صبي 16 عاما، سقط من سقف مطعم بعد أن اقتحمته الشرطة ، إلا أن حالته مستقرة اليوم الأربعاء.

وكانت حكومة هونج كونج قد أدانت في وقت سابق اليوم أعمال العنف التي وقعت عشية عيد الميلاد (الكريسماس) في هونج كونج، المركز المالي الآسيوي، واصفة ذلك بأنه " مشين" بعد استخدام الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل ومدافع المياه وغير ذلك من الأسلحة لقمع المظاهرات ليلية.

فقد أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع حوالى الساعة 0945 مساء بالتوقيت المحلي (1345 بتوقيت جرينتش) على المتظاهرين الذين أغلقوا شارع سالزبوري.

وتجمع مئات المتظاهرين، وكان العديد منهم يرتدون أقنعة، في عدة أماكن، من بينها مونج كوك، وكوزواي باي ويوين لونج.

وهذه المرة الأولى هذا الشهر التي تستأنف فيها الشرطة استخدامها للغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بعد فترة من الهدوء في أعقاب فوز ساحق للمعسكر المؤيد الديمقراطية الشهر الماضي، في انتخابات المجالس المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق