اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

أبوتريكة يؤكد أن مونديال الأندية يمنح صلاح دفعة قوية لقيادة ليفربول للفوز بالبريميرليج




أشاد محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الوطني، والأهلي السابق، بالحالة المعنوية التي يمر بها محمد صلاح، مع ليفربول قبل نهاية عام 2019، والذي حقق خلاله الريدز لقب دوري الأبطال ثم الفوز بكأس السوبر الأوروبي، ومؤخرًا لقب كأس العالم للأندية. وتنتظر الجماهير المصرية والعربية، المباراة المرتقبة الذي يحل خلالها ليفربول ضيفًا ثقيلًا على ملعب "كينج باور" لمواجهة ليستر سيتي، مساء الخميس، ضمن الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال أبوتريكة خلال تحليله لمباراة الفريقين:" صلاح قدم مستوى متميز مع ليفربول في عام 2019 ، نجح في إنهائه بالفوز بلقب كأس العالم للأندية، أعتقد أن هذا اللقب سيمنحه دفعة معنوية قوية لقيادة الليفر للحفاظ على حلم التتويج باللقب الأغلى بطولة الدوري الإنجليزي، والتي غابت عن معقل الأنفيلد لمدة 30 عامًا".

وعن تتويج ليفربول بلقب مونديال الأندية على حساب فلامنجو البرازيلي، قال أبوتريكة:" بالطبع بطل أوروبا مرشح دائم للفوز بهذا اللقب، تعامل المدرب يورجن كلوب واللاعبين بجدية في أهمية تحقيق اللقب كان السبب الرئيسي في التتويج بالمونديال، الفريق يقدم مستويات رائعة فنيًا ومعنويًا".

وفي سياق آخر.. انتقد محمد أبوتريكة، قرار الاتحاد الإنجليزي بمنع ليفربول من وضع شارة بطل العالم على قمصان اللاعبين.. قائلًا:" قرار غير منصف، ريال مدريد ظل لمدة 3 سنوات متتالية واضعًا هذا الشعار على قمصان لاعبيه، لا أفهم ما هو السبب في اتخاذ هذا القرار، وجهة نظري أن وضع شارة بطل العالم على قمصان لاعبي ليفربول، يرفع من قيمة البريميرليج فهى عملية تسويقية، وتعطي صورة ممتازة عن كيفية التعامل مع هؤلاء الأبطال، وتعظيم قيمة الإنجاز الذين حققوه".

ويحق للنادي الفائز بلقب مونديال الأندية وضع شعار بطل العالم على قميصه حتى إعلان الفائز بلقب البطولة في النسخة التالية.
وكان ليفربول، قد أعلن أنه لن يتمكن من وضع شعار كأس العالم للأندية على قميصه في الدوري الانجليزي الممتاز، بينما سمح الاتحاد الأوروبي للفريق، بوضع شارة مونديال الأندية على قميص اللاعبين في مبارياته بدوري أبطال أوروبا.

واختتم يونايتد مهرجان أهداف الشوط الاول عن طريق المهاجم، ماركوس راشفورد، برأسية إثر عرضية عن الجهة اليمنى من الظهير آرون وان بيساكا رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم (41).

وفيما سجل لونغستاف الهدف الأول لنيوكاسل، أهدى شقيقه الأكبر، شون، الهدف الرابع لأصحاب الأرض، بعد أن حاول إعادة الكرة إلى دوبرافكا فخطفها مارسيال وتوغل داخل المنطقة وأسقطها فوق الحارس (51).وأتيحت فرص عديدة ليونايتد لزيادة غلته إلا أن دوبرافكا كان لها بالمرصاد خصوصا تسديدة الفرنسي بول بوغبا (57)، فيما تصدى القائم الأيسر لتسديدة مارسيال (61).

وقد يهمك أيضًا:

أبوتريكة يُوجِّه رسالة نارية للاعبي "نيوكاسل" الإنكليزي

أبوتريكة يهنئ الزمالك بعد تتويجه بلقب كأس "الكونفيدرالية"

المصدر: مصر اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق