اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

كيف تعامل “حماية المنافسة” مع صفقة “أوبر” و”كريم”؟ (فيديوجرافيك)


كتب- عبدالقادر رمضان:

نشر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، "فيديوجرافيك" حول كيفية تعاملة مع صفقة استحواذ شركة أوبر على شركة كريم للنقل الذكي.

وكان جهاز حماية المنافسة، أعلن أمس الأول موافقته على صفقة استحواذ شركة أوبر لخدمات النقل الذكي، على شركة كريم، مع إلزام الشركتين بمجموعة من الضوابط والشروط التي تضمن استمرار كفاءة المنافسة في السوق، وإتاحة الفرصة لدخول مزيد من المنافسين.

وانتهى الجهاز من دراسة السوق المصري، والمقترحات التي تقدمت بها أوبر من أجل إتمام الصفقة، التي ينتظر أن تتم في بداية 2020، بعد الحصول على موافقات أجهزة المنافسة في الدونل التي تعمل فيها أوبر وكريم.

وانتهى الجهاز بإصدار مجموعة من "الالتزامات والضوابط" لإتمام الصفقة والتي تضمن الحفاظ على حقوق الركاب والسائقين، بوضع حد أقصى لزيادة الأسعار والتزام الشركة بعمولتها من الرحلة، وفتح السوق للاستثمار في قطاع النقل التشاركي.

كما تضمن زيادة الابتكار وتقديم عروض وخدمات جديدة، واتاحة حق الحصول على قواعد البيانات للعمل بالسوق وإلزام الشركتين بعدم ربط الخدمات ببعضها بطريقة اقصائية.

كما ألزم الجهار الشركتين بتعديل العلامة التجارية لشركة كريم في مصر لتوضح أن أوبر وكريم هم كيانين تابعين، لزيادة فرص دخول منافسين جدد وزيادة الشفافية وإلغاء المنافسة الوهمية.

ويوضح الفيديوجرافيك التالي كيفية تعاملة مع صفقة استحواذ شركة أوبر على شركة كريم للنقل الذكي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق