أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

رئيس تيار الحكمة الشيعي العراقي يدين استهداف المهندس وسليماني




بغداد- (د ب أ):

أدان الزعيم الشيعي عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني اليوم الجمعة مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني وابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي في عملية جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

وقال الحكيم في بيان صحفي "فقد افنى الشهيدان جلّ حياتهما بالجهاد والتضحية وكان لهما دور رائد في مقاومة الارهاب والانتصار على الإرهاب الداعشي".

وأكد "أننا اذ نستنكر وندين بشدة هذا الاستهداف والانتهاك الصارخ لسيادة العراق فإننا نحذر من تداعيات وتأثيرات وخطورة هذا الاستهداف كونه يضع المنطقة على صفيح ساخن".

ودعا " الحكومة العراقية في هذا الظرف الحساس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع مثل هذه الاعتداءات ، و ندعو شعبنا العراقي إلى الوحدة و التماسك ورص الصفوف لمواجهة التحديات».

كانت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) قد اعلنت في بيان صباح اليوم الجمعة" بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني جنبا إلى جنب مع أبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد.

ومن جانبه، قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن "انتقاماً قاسياً بانتظار المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس".

وقال قيس الخزعلي زعيم فصائل عصائب الحق العراقية في بيان"إن مقابل دماء الشهيد ابو مهدي المهندس زوال كل الوجود العسكري الامريكي بالعراق وان مقابل دماء الشهيد قاسم سليماني زوال كل اسرائيل من الوجود ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق