اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

على خطى أوزيل.. كوكا يدعم مسلمي الإيجور: نناشد العالم أجمع بالتصدي


كتب- عمر قورة:

سار الدولي المصري أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنجليزي بعد انتقاده للسياسات الصينية ضد مسلمي الإيجور.

وكتب كوكا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد: "مسلمي بورما بالأمس واليوم مسلمي الإيجور ولا يزال الصمت سيد الموقف".

وأضاف: "لا أحد ينكر أن العنف مرفوض في كل مكان.. نسألكم نظرة إنصاف فقط لما يحدث مع المسلمين.. إلى متى تدفع الأقليات المسلمة الثمن؟".

وأتم تغريدته قائلا: "نناشد كل من له سلطة وقرار باسم الإنسانية أن يتصدى لما يحدث.. نناشد العالم أجمع".

وكان أوزيل انتقد في تغريدة له على موقع تويتر تحفظ الدول الإسلامية في تقييم وضع أقلية الإيجور في الصين، منتقدا الصين أيضا في نفس السياق.

وانتقد أوزيل "صمت الأخوة المسلمين" إزاء قضية الإيجور، قبل أن يقرر التلفزيون الرسمي الصيني إلغاء بث مباراة فريق أرسنال ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

#muslimofturkestan.Nothing but silence , Violence is not to be tolerated anywhere. Until when will the Muslim minorities pay the price of intolerance and segregation.This is a call out to anyone with any kind of authority to step up and act against this for the sake of humanity. pic.twitter.com/XaglLQfa9g

— Ahmed Hassan Kouka (@HassanKouka) January 5, 2020

مسلمي بورما بالأمس و اليوم مسلمي الإيغور و لا يزال الصمت سيد الموقف .. لا أحد ينكر أن العنف مرفوض في كل مكان .. نسألكم نظرة إنصاف فقط لما يحدث مع المسلمين .. لم و إلى متى تدفع الأقليات المسلمة الثمن , نناشد كل من له سلطة و قرار بإسم الإنسانية أن يتصدى لما يحدث.. نناشد العالم أجمع

— Ahmed Hassan Kouka (@HassanKouka) January 5, 2020

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق