اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

من داخل مطبخك.. 3 توابل تُعزز الكولاجين في الجسم



يُعتبر الكولاجين هو البطل الخفي في الطب المُضاد للشيخوخة، وعامل أساسي في الحفاظ على شباب البشرة والحفاظ عليها من التجاعيد وعلامات تقدم العمر والسيليولييت وغيرها من المشكلات المزعجة، وكذلك الأمر بالنسبة للشعر والأظافر.

أشار موقع «ديلي ميل» البريطاني في تقرير مطوّل، إلى مجموعة من الأعشاب والتوابل من داخل المطبخ، تضمن لك أقصى قدر من نمو الكولاجين، وتقلل من تقدم العمر، إذا تناولتها باستمرار في نظامك الغذائي.

الكركم

عندما يتعلق الأمر بمظاهر تقدم العمر، خاصةً إذا كان مبكر، فالكركم هو الحل الأمثل الذي يساعد على احتفاظ البشرة برطوبتها وبالتالي يحميها من التجاعيد ويساعد على التئام الجروح.

القرفة

القرفة ليس فقط عشب يعطي مذاق مميز للتتبيلات المختلفة أو مشروب حارق للدهون فحسب، بل يعزز يعزز تكوين الكولاجين داخل الخلايا المسؤولة عن إصلاح الأنسجة التالفة، وفقًا لبحث نشرته مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.

الزنجبيل

يُعد الزنجبيل أيضًا عنصر أساسي بين مجموعة التوابل في المطبخ ومشروب مثالي، إذا كنت تتبع حمية غذائية صحية، ويُعد كذلك من مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي يمنع الشيخوخة، الذي جعله ضمن أفضل التوابل التي تعزز الكولاجين في الجسم.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق