اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

5 أخطاء تؤثر على صحتك أثناء اسخدامك الهاتف.. تجنبها



الهاتف المحمول لم يعد كماليات أو شيء إضافي، بل هو جزء لا يتجزء من حياتك اليومية وربما هو المرافق الدائم لك حتى أثناء نومك، دون أن تشعر أن الأمر قد يؤذيك بشكل أكثر مما تتخيل.

موقع «Bright Side» أشار غلى بعض العادات الخاطئة التي يجب أن تتخلص منها أثناء استخدام الهاتف.

النوم بالقرب منه

الكثير منا مرتبط بالتعامل مع هاتفه في نهاية يومه ربما لإجراء مكالمة تليفونيه أو لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ثم يضع الهاتف بجانبه ويستغرق في نومه، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على صحت الدماغ خاصة في حالة التعرض لها لفترات طويلة كعدد ساعات النوم، إذ أنه يعد جهاز إرسال واستقبال للموجات الكهرومغناطيسية، لذا إذا كان من المستحيل وضع الهاتف في غرفة أخرى أو إغلاقه قم بتشغيل وضع الطيرن لتتوقف عملية إرسال واستقبال الموجات.

التعرض للضوء الصادر منه عن قرب

يعمل الضوء الناتج من شاشتك على منع الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظم دورة نومك، كذلك الضوء الأزرق الناتج عنها يسبب مشاكل في العين والبصر وهذا سبب آخر يجعلك لا تستخدمه عن قرب، حاول إعادة ضبط مستويات الإضاءة على هاتفك وتشغيل مرشح الضوء الأزرق.

الالتصاق به أثناء التحدث

إشارة الإرسال التي يخرجها هاتفك اتثناء إجراء مكالمة ما تبلغ حوالي 900 ميجاهرتز، ما يجعل درجة حرارة الهاتف ترتفع، وتمتص البشرة هذه الحرارة بسهولة في كل مرة تضعه على أذنك وتجري بها محادثةوهو ما يلحق الضرر بها، خاصة وأن كثير من الأبحاث ربطت بين استخدام الهواتف الذكية والإصابة بالسرطان، ولتتجنب تلك المشكلة حاول استخدام سماعات الرأس أو تشغيل مكبر الصوت والتحدث عن بعد فهذا يقلل من خطر امتصاص البشرة للحرارة.

انحناء الرقبة أثناء النظر للشاشة

كثرة النظر للهاتف مع انحناء الرقبة للأمام يزيد الضغط على العمود الفقري بالتدريج، ومع مرور الوقت يزيد الضغط على الرقبة ل 5 أضعاف مما يسبب آلام بالرقبة ويصيبك بحالة مرضية تتمثل في تشوه مظهر الرقبة للانحناء الذي أصابها، لذلك امسك هاتفك في مستوى نظرك واجعل رقبتك مستقيمة أثناء الاستخدام.

استخدام الهاتف أثناء ضعف الشبكة

الشبكة الضعيفة تعتبر مؤشر إلى أن الجاز يقوم بإرسال موجات أقوى منها، والمزيد من الطقاة في الإرسال تعني مزيد من الضر المحتمل أن يصيبك، لذلك حاول إبقائه بعيدًا في حالة أن الإشارة ضعيفة وتجنب استخدامه.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق