اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

6 أشياء تجعل الأفوكادو اختيارًا مثاليًا لإنقاص الوزن



الأوكادو هو مكون أساسي في قائمة الأطعمة التي تتناولها إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك بشكل صحي وتتبع حمية غذائية تساعدك على ذلك، لما يقدّمه للجسم من فوائد ولقدرته على إنقاس الدهون.

موقع «boldsky» قدم عدة أسباب تجعل الأفوكادو اختيار مثالي لحل مشكلة الوزن الزائد.

الأفوكادو مفيد للصحة العامة

تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن، والتي تقدمها للجسم في كل وجبة، وتشمل تلك العناصر الغذائية البوتاسيوم والالياف فضلًا عن أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وهو ما يجعله يساعد على إنقاص الوزن، وتساعد ثمرة الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وحماية العينين، وتعزيز الخصوبة، وتحسين الوظيفة الإدراكية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومنع ظهور هشاشة العظام.

غني بالدهون الصحية

تشير الدراسات إلى أن محتوى الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو يرتبط بتحسين الوزن، لأنها تحترق بمعدل أعلى من الأنواع الأخرى من الدهون، ويمكن أن تزيد من معدل حرق الدهون ويمكن أن تسبب لجسمك حرق السعرات الحرارية أكثر بعد الأكل. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الدهون الأحادية في الأفوكادو على تقليل الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام بعد الوجبة بطريقة صحية للغاية.

الأفوكادو يساعد على الشعور بالشبع

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الألياف مثل الأفوكادو يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا بعد الأكل، وذلك لأن محتوى الدهون والألياف في الفاكهة ويجعل عملية الهضم بطيئة مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويوقف عادة تناول الطعام بشراهة.

احتوائه على نسبة قليلة من السكريات

تحتوي فاكهة الأفوكادو على أقل من 2 غرام من السكر مما يساعد على الحفاظ على مستوى السكر متوازن في الدم وبالتالي لا يساهم في زيادة الوزن كما يعزز فقدان الوزن من خلال مساهمته في فقدان الدهون على المدى الطويل.

يقلل من دهون البطن

تشير الدراسات إلى أن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن ووفقا لدراسة، فإن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو لمدة أربعة أسابيع خفضوا دهون البطن بنسبة 1.6 في المائة مقارنة بالفواكه الأخرى كما أبلغوا عن انخفاض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر أصغر.

الأفوكادو يساعد على تقليل الكوليسترول

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الأفوكادو يوميًا يقلل كمية الكوليسترول السيئ في مستويات الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، من خلال تحسين نظام القلب والأوعية الدموية، تساعد الفاكهة في هيكلة جسمك نحو مسار صحي لفقدان الوزن.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق