اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

3 مناطق بالجسم يضرهم «الكعب العالي» غير القدمين



الكعب العالي بالنسبة لقطاع عريض من السيدات ليس مجرد حزاء، بل هو اللمسة الأخيرة التي تتمم مظهر الملابس وتضع اللمسة النهائية لها، لما يعطيه للسيدات من قوام ممشوق وشكل جذاب، ذلك على الرغم من الآلام التي يسببها عند الارتداء لفترات طويلة، والمشاكل الصحية التي قد يلحقها بالقدمين من تورم أو ميل الأصابع أو التهاب الأوتار، وأيضًا يمكنه أن يزيد حالتك سوء إذا كنتِ تعاني من مشكلة قديمة في القدم.

لكن الكعب العالي يمكنه أن يضر مناطق أخرى بجسمك غير القدمين، وأشار موقع «Bright Side» إلى الأضرار التي قد يحدثها ارتدائه.

عضلات الفخذين

ارتداء الكعب العالي يغير إلى حد ما من الشكل التقليدي للجسم، لذلك يحاول الجسم الحفاظ على توازنه فيتم دفع أسفل الظهر للأمام مما يضغط على عضلات الفخذين، لذلك إذا كنتِ ترتدينه لفترات طويلة وبشكل متكرر فسيؤدي ذلك لتقلص العضلات وبالتالي آلام الفخذين.

الركبتين

يكون وزنك أكثر ضغطًا على ركبتيك عند ارتداء تلك الأحذية خاصة إذا كنتِ من هواة ارتداء الكعب المرتفع زيادة عن اللازم، الأمر الذي يجعل ركبتيك أيضًا تتواكب مع الضغط الزائد عليها، مما يسبب هشاشة العظام بهذه المنطقة وآلام المفاصل ويعوقك في الحركة.

العمود الفقري

الشعور بآلام الظهر يعتبر من الأمور المرتبطة بشكل كبير بارتداءالكعب العالي، ذلك بسبب الانحناء المبالغ به الذي تسببه هذه الأحذية في العمود الفقري، مما يسبب مع مرور الوقت ضعف العضلات والآلام الدائمة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق