أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

لافروف: السرّاج وقّع على وثيقة وقف إطلاق النار وحفتر طلب مُهلة




وكالات:

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه تم تحقيق تقدم في مفاوضات موسكو حول ليبيا، موضحًا أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السرّاج وقّع على وثيقة وقف إطلاق النار، فيما طلب المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي مُهلة تنتهي صباح الغد الثلاثاء.

وأضاف لافروف، اليوم الاثنين، أنه تم خلال مفاوضات موسكو النظر في وثيقة تعزز الهدنة، مشيرًا إلى أن خليفة حفتر طلب وقتا إضافيا لدراستها.

وبدأت المشاورات متعددة الأطراف، صباح اليوم الاثنين، في مقر وزارة الخارجية الروسية، باجتماع بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، سيرغي لافروف وسيرغي شويجو، مع نظيريهما التركيين، مولود تشاووش أغلو وخلوصي أكار.

وتواصلت المحادثات لاحقا بسلسلة لقاءات منفصلة بين الوفود، وتجري المشاورات، التي تستمر منذ أكثر من 6 ساعات، وراء أبواب مغلقة أمام الإعلام.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن هذه المحادثات تأتي استمرارا لمبادرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من منتصف ليل 12 يناير والتي أعلن طرفا النزاع الليبي استجابتهما لها.

وتوضيحا لإمكانية انعقاد لقاء ثنائي بين طرفي الأزمة، أكد المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي الذي يدعم حفتر، حميد الصافي، أن المفاوضات تجري مع كل على حدة ولم يتم أي لقاء مباشر بين قائد "الجيش الوطني الليبي" ورئيس الحكومة المؤقتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق