سيارات

تراجع مبيعات السيارات في إندونيسيا إلى أدنى مستوى منذ أربعة أعوام




جاكرتا – (د ب ا):

أظهرت بيانات نٌشرت أمس الخميس، أن مبيعات السيارات في إندونيسيا تراجعت لأدنى مستوى منذ أربعة أعوام، وذلك بسبب تأثير التباطؤ الاقتصادي على الطلب على السيارات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن بيانات أصدرتها شركة بي تي استرا انترناشونال، أكبر شركة موزعة للسيارات في إندونيسيا، إن مبيعات السيارات المحلية تراجعت بنسبة 11% لتصل إلى 1.03 مليون وحدة العام الماضي، فيما يعد أدنى مستوى يتم تسجيله منذ عام 2015 وأول تراجع سنوي منذ أربعة أعوام.

وكانت وزارة المالية الإندونيسية، قد أعلنت أن اقتصاد البلاد نما بنسبة 5.05 % العام الماضي، فيما تعد أبطأ وتيرة نمو يسجلها منذ عام 2016، ويرجع ذلك إلى ضعف أسعار السلع وانخفاض الصادرات.

وتوقعت الوزارة نمو الاقتصاد بنسبة 5.3% هذا العام في ظل انخفاض معدلات الفائدة واحتمالات انتعاش الاقتصاد العالمي بعد تراجع المخاوف بشأن الحرب التجارية الصينية- الأمريكية.

وكانت مبيعات شركات تويوتا موتور كورب وهوندا موتور وسوزوكي وشركات أخرى قد تراجعت العام الماضي، في حين تضاعفت مبيعات شركة نيسان اليابانية لتصل إلى 12302 وحدة.

وتعتزم إندونيسيا تعزيز إنتاج السيارات لديها بواقع 3 مليون وحدة بحلول 2030 من خلال تشجيع الاستثمارات في مصانع السيارات الكهربائية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق