اخبار المنوعات

فوائد الفراولة للأطفال.. «المصري كيدز»



يواجه العديد من الآباء والأمهات صعوبة شديدة أثناء تناول الأطفال وجباتهم اليومية، نتيجة كثرة المحاولة والتهديد لجعل الطفل يتناول طعامًا صحيًا ومفيدًا يُقوِّى مناعته، لذلك نقدم لك فوائد الفراولة للأطفال ليتمتعوا بصحة جيدة.

تقول د. سهام سوقية، استشارية التغذية، إن الفراولة من أفضل الأطعمة الغذائية للطفل، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة بما فيها الفيتامينات والمعادن، كفيتامين سى وفيتامين ك والفولات والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والبوليفينول، كما أنها كشفت عن فوائد الفراولة والتى تتمثل فيما يلى:

1- تساهم فى الحفاظ على الأداء السليم للجهاز العصبى للأطفال نتيجة لفيتامين سى واليود.

2- تساهم فى تجنب كل مشاكل العين تقريباً وتقوية النظر والوقاية من جفاف العين، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات.

3- تساهم الفراولة على تعزيز صحة الجهاز المناعى للأطفال وعلاج السعال ونزلات البرد وذلك بسبب احتوائها على فيتامين سى.

4- من فوائد الفراولة للأطفال بشكل غير مباشر أن تناول الحامل الفراولة أثناء الحمل يساعد على الوقاية من العيوب الخلقية لاحتوائها على حمض الفوليك.

5- تساعد فى تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك وتمنع التهاب الرتج وهو التهاب الجهاز الهضمى الذى يمكن أن يسبب الحمى والغثيان لاحتوائها على الألياف.

6- تساهم فى تحسين صحة العظام وزيادة كثافتها من خلال الاحتفاظ بالكالسيوم فى الجسم لاحتوائها على البوتاسيوم والمنجنيز.

شاركونا صور أطفالكم ورسوماتهم المتميزة وقصصهم وإبداعاتهم لنشرها كل يوم سبت فى ملحق «المصرى كيدز»، فالإبداعات الكبيرة دوما تبدأ بـ«أحلام صغيرة».. على الإيميل التالى:

walaa.mostafa@almasryalyoum.com

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق