اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

أمطار وشبورة وبرودة.. الأرصاد لـ”مصراوي”: تقلبات جوية لمدة 72 ساعة




كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الأحد يشهد استمرارًا للتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد مؤخرًا، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 72 ساعة مقبلة.

وأضاف شاهين، في تصريحات لمصراوي، أنه من المتوقع أن تستمر فرص تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة على المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشي في التاسعة صباحًا في ظل استمرار فرص سقوط الأمطار.

وأوضح أن الأمطار ستكون غزيرة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، تمتد إلى الوجة البحري والقاهرة ووسط سيناء، لكنها ستكون خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق.

وأكد شاهين، أن درجات الحرارة تشهد تراجعًا بنحو 3 و4 درجات عن المعدلات الطبيعية، وهذا طبيعي خلال الفترة الحالية.

وأشار أن درجات الحرارة على القاهرة اليوم 16 – 11، والسواحل الشمالية 15 – 12، وشمال الصعيد 16 – 9، والجنوب 20 – 10، حيث تستمر درجات الحرارة على هذا المعدل حتى منتصف الأسبوع.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لشدة برودة الأجواء خاصة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، كما ناشد السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق