سيارات

هل تواجه تيسلا أزمة بعد تعرض أكثر من 100 سيارة لحوادث بنفس العطل؟




كتب – محمد جمال:

توجه عدد من مالكي سيارات تيسلا الكهربائية بشكوى لمنظمي السلامة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد تعرضهم لمشكلات في تسارع ورطتهم في حوادث تصادم.

وبحسب ما ذكرته CNN بالعربي، فقد نصت الشكوى، التي قُدمت في 19 من ديسمبر الماضي ونشرت مؤخرًا، أن هذه المشكلة حدثت لـ127 سيارة مختلفة من جميع طرازات تيسلا الثلاثة المتوفرة للبيع حاليًا "طراز S، وطراز X، وطراز 3".

وتسببت مشكلة التسارع غير المقصود بـ110 حوادث، أثرت على 52 شخصًا أصيبوا نتيجة لها. ولم تكشف أسماء الأطراف التي قدمت الشكوى، إلّا أن العديد من الشكاوى تضمنت حوادث حدثت أثناء ركن السيارة، أو تحريكها من وضعية ركنها.

ويقول مكتب الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة، الذي يحقق في مثل هذه الشكاوى، إنه يدرس حالياً هذه المزاعم، إذ لم يقرر بعد ما إذا كان يوجد دليل كاف لفتح تحقيق بالنسبة لوجود خلل فيها أم لا.

وأثبتت شكاوى التسارع غير المقصود في العديد من الحالات السابقة على أنها خطأ السائقين الذين قاموا بالضغط على الدواسة بشكل خاطئ، غير مذكرين أنها المسرّع بدلاً من الفرامل.

ولكن في بعض الحالات الأخرى، واجهت بعض السيارات مشكلة في التسارع غير المقصود، من بينها القضية الأكثر شيوعاً لسيارات تويوتا التي استدعي منها 2.3 مليون سيارة في العام 2010. كما توقفت شركة تويوتا مؤقتاً عن بيع 8 من أنواع من سياراتها لفترة من الوقت لمعالجة المشكلة.

ولم تستجب تسلا على الفور لطلب التعليق على الشكوى.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق