سيارات

ما السيارات الأطول عمرًا والأكثر أمانًا في العالم؟ “خبراء يجيبون”




كتب – محمد جمال:

نشرت بوابة "iSeeCars" الإلكترونية الأمريكية تصنيفًا للسيارات الأطول عمرا والتي لا يزال أصحابها أصحابها محتفظين بها و يستثمرونها بعد مرور 15 عامًا على أول استخدام لها.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فقد قام خبراء "iSeeCars" بتحليل 350 صفقة لشراء وبيع السيارات المستهلكة أعوام 1984 – 2004 وتوصلوا إلى استنتاج يفيد بأن السيارات اليابانية هي أطول السيارات عمرَا.

وتسود السيارات اليابانية في تصنيف السيارات الـ15 الأطول عمرًا والأكثر شعبية التي يستخدمها مالكها لمدة لا تقل عن 15 عاما، ومن بينها 10 ماركات لشركة "تويوتا" و4 ماركات لشركة "هوندا" وماركة واحدة لـ شركة "سوبارو".

ويرى رئيس بوابة iSeeCars،فونج لي، أن سبب الاستثمار الطويل لسيارات "تويوتا" و"هوندا" يكمن في أمانها الفائق وعمرها الطويل.

وقال فونج لي، إن السيارات اليابانية لا تتطلب نفقات كبيرة لصيانتها لأنها لا تتعطل إلا نادرا، الأمر الذي يدفع أصحابها لعدم استبدالها.

وأظهرت الإحصاءات أن 18.3 % من أصحاب رباعيات الدفع Highlander لا يستبدلونها بعد شرائها عام 2004 وقبله، أما فى المرتية الثانية جاءت السيارة ميني وان (Sienna) بنسبة 15.5% وبعدها بيك آب Tacoma بنسبة 14.5%.

أما فى المرتبة الرابعة، شغلت بيك آب Tundra المرتبة الرابعة بنسبة 14.2% وبعدها رباعية الدفع Forester Subaru فى المرتبة الخامسة بنسبة 12.8%.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق