اخبار المنوعات

«ندى» تواجه صعوبة الامتحانات بالرسم على ورق الأسئلة بعد الانتهاء من أدائها



بلمسة لا تخلو من الإبداع الممزوج بالفكاهة، وبأدوات بسيطة كالألوان المائية والقلمين الرصاص والجاف، توثّق ندى غنيم، الفتاة الجامعية، التى تمر بعامها الـ21، مشاعرها المختلفة، برسومات متنوعة على ورق الأسئلة، بعد الانتهاء من أداء امتحاناتها.

«ندى» ذات ميول فنية منذ الطفولة، تعشق التلوين، كانت تحلم بالالتحاق بكلية العلوم «قسم الأحياء» لشغفها بتعلّم رسم أجهزة الجسم والكائنات الحية، وجاءت كلية «الفنون الجميلة» فى المرتبة الثانية لقائمة أهدافها، لكن لم يساعدها مجموع الثانوية العامة على تحقيق أى من الهدفين، لتلتحق فى النهاية بكلية الآداب «قسم التاريخ» بجامعة طنطا. ومنذ ذلك الحين، بدأت الموهوبة الصغيرة تنمية مهاراتها فى الرسم عن طريق التعلّم الذاتى، وشاركت فى بعض المعارض التى تم عقدها بالجامعة.

«ندى» تواجه صعوبة الامتحانات بالرسم على ورق الأسئلة بعد الانتهاء من أدائها  بعض رسوم ندى«ندى» تواجه صعوبة الامتحانات بالرسم على ورق الأسئلة بعد الانتهاء من أدائها

وقالت «ندى»، لـ«المصرى اليوم»: «بحاول أحبِّب نفسى فى الكلية.. ومن هنا جاءت فكرة توثيق مشاعرى على أوراق الامتحانات من خلال رسم شخصيات الكرتون المعبّرة بشكل ساخر عما أشعر به تجاه تلك المادة».

وأضافت «ندى»: «بادمج الرسم مع أى حاجة عشان أعرف أحبها.. وفى امتحان أول مادة للفصل الدراسى الأول من الصف الرابع والأخير، كانت رسمتى عبارة عن (بينوكيو) فاتحًا ذراعيه تعبيرًا عن شعورى.. مرحبًا بكم فى زنقة الامتحانات».

وفى «الجغرافيا السياسية»، التى كانت على قدر من الصعوبة، رسمت «تيمى والأبوان السحريان» للدلالة على القوة السحرية التى تحتاجها لاجتياز المادة، فيما كانت رسمتها فى المادة الأخيرة عبارة عن «حرباء» تتوسط أدوات الرسم، فى إشارة إلى الانتهاء من الامتحانات والتفرغ لهوايتها المفضلة.

«ندى» تواجه صعوبة الامتحانات بالرسم على ورق الأسئلة بعد الانتهاء من أدائها  بعض رسوم ندى«ندى» تواجه صعوبة الامتحانات بالرسم على ورق الأسئلة بعد الانتهاء من أدائها  المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق