اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

تعرف على شروط وحدود تدبير الريال السعودي في البنوك العامة مع دخول موسم العمرة




بالتزامن مع موسم العمرة يزيد الطلب على الريال السعودي في البنوك أو شركات الصرافة التابعة لها، ومن أكثر البنوك الحكومية التي يتردد عليها العملاء لطلب تدبير الريال السعودي بغرض العمرة (الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة)، وتتيح هذه البنوك تدبير الريال السعودي وفقًا لتعليمات الحد الأقصى لصرف العملة.

وتشترط البنوك على العميل تقديم صورة من تذكرة وتأشيرة السفر، وجواز السفر للتأكد من حقيقة احتياج العميل للعملة بغرض السفر، بينما تشترط شركات الصرافة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي دون وضع حد أقصى للتدبير، ويعود تسهيل إجراءات تدبير العمرة في شركات الصرافة مقارنة بالبنوك لتحفيز العملاء للتعامل مع الصرافات.

ويتيح البنك الأهلي المصري تدبير 1000 ريال سعودي لعملاء وغير عملاء البنك، وفي حالة طلب مبالغ أكبر يتم التوجه لشركات الصرافة التابعة للبنك لتدبير احتياجاته من العملة دون حد أقصى.

أما عن بنك مصر، فيقبل البنك استبدال عملة بغرض العمرة، بما يعادل 1000 دولار للعملاء أو غير العملاء، وفي حالة وجود مبلغ أكبر يتم تدبير المبلغ من خلال شركات الصرافة التابعة للبنك دون حد أقصى.

ويتيح بنك القاهرة تدبير 3000 يال لغرض العمرة سواء للعملاء أو غير العملاء، وذلك بتقديم صورة من تأشيرة وتذكرة السفر وجواز السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق