اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يستقبل جميع الجنسيات بـ14 لغة




كتب- محمود مصطفى:

يصدر الأزهر الشريف، من خلال جناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته (51)، المنشورات والكتب بـ (14) لغة؛ ليستقبل بذلك جميع رواد المعرض بمختلف جنسياتهم؛ وذلك انطلاقًا من دور الأزهر في نشر الفكر الوسطي المستنير والتعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم.

وذكر الأزهر في بيان اليوم الخميس، أن هذه اللغات الـ(14) هي: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية.

ومن أهم الإصدارات التي يقدمها جناح الأزهر لرواده باللغات المختلفة: كتاب "مقومات الإسلام" لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بـ 13 لغة، وكتاب "الإنسان والقيم في التصور الإسلامي" للدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، بـ 12 لغة، وكتاب "نظرية الحرب في الإسلام" للشيخ محمد أبو زهرة، بـ 11 لغة، وكتاب "نبي الإسلام في مرآة الفكر الغربي" للدكتور عز الدين فراج، بـ7 لغات، وكتاب "مائة سؤال عن الإسلام"، لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، بـ 12 لغة، وكتاب "وسطية الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد المدني، بـ 8 لغات.

يذكر أن الأزهر الشريف يشارك للعام الرابع على التوالي بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر ثقافة التسامح والتعايش، ونشر الفهم الوسطي المعتدل، باعتباره ركيزة المنهج الأزهري، وكذلك مواجهة وتفنيد شبهات ومغالطات الفكر المتطرف وجماعات الإرهاب.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق