اخبار المنوعات

استخدم «الماسكات الطبيعية» للحماية من «حبّ الشباب»



ظهور حب الشباب في الوجه يكون بمثابة كابوس للشباب، وخصوصًا الفتيات، وأصبحت مشكلة تؤرق الذكور أيضًا، ولا يعلمون أنه يمكنهم استخدام الوصفات نفسها التي تستخدمها الفتيات لعلاج هذه المشكلة، ومن المعروف أن أهم أسباب ظهور حب الشباب اضطراب الهرمونات التي تزيد من إنتاج الغدة الدهنية للزيوت في الوجه، وفى بداية مرحلة البلوغ عند الذكور، وأحيانًا تكون عوامل وراثية.

درية الدرملى، خبيرة التجميل، وضعت بعض النصائح للحفاظ على الوجه من حب الشباب، هي:

– نظافة البشرة من التعرقِ بغسلِ الوجه بالصابونة الطبية 3 مرّاتٍ في اليوم.

– تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.

– تناول الخضروات والفواكه بكثرة.

– التأكد من احتواء الجسم على جميع الفيتامينات وذلك بإجراء الفحوصات الطبية، وفى حالة نقص أي فيتامين يتم تعويضه بتناول الخضروات والفواكه، أو بتناول الفيتامينات الخاصة بها.

– استخدام كريمات الحماية من الشمس التي تقوم بعمل حماية 90%.

واستعرضت بعض الوصفات الطبيعية للعلاج والوقاية:

ماسك النشا وماء الورد: ربع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ويتم فيها خلط المكونات مع بعضها، وتركها على البشرة حتى تجف ثم تغسل بالماء الدافئ، ويتم تكرار الوصفة يوميًّا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخميرة: ملعقة كبيرة من الخميرة، ومثلها من الحليب البودرة، فنجان من الماء. طريقة التحضير: نخلط المكونات مع بعضها، ويوضع الخليط على البشرة مدة ثلث ساعة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، ويتم تكراره يوميا.

ماسك الزبادى والعسل والليمون: ملعقة من العسل، ومثلها من الزبادى وملعقتان من الليمون. طريقة التحضير: نخلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع الساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق