اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

“محاضر الاجتماعات ومفاجأة”.. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟




كتب – محمد يسري مرشد:
أكمل منذ أيام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عامه الثاني فى الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي وهو لا يعلم إلا منذ ساعات.
وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي بالإجماع في الـ 31 من ديسمبر عام 2017 منح الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ قبل أن يعتذر عنها الأخير في الـ الـ 24 من مايو 2018 .
وفجر مجلس إدارة النادي الأهلي مفاجأة في بيانه الرسمي رداً على طلب المستشار تركي آل الشيخ والذي طلب خلاله التعرف على موقفه من رئاسة الأهلي الشرفية.

“محاضر الاجتماعات ومفاجأة”.. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟

وقال الأهلي خلال بيانه إن مجلس إدراته لم ينظر باستقالة الشيخ الشرفية والتي أعلنها عبر باستقالته في قبل عام ونصف العام وهو مايعني أن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية كان رئيسا للأحمر وقت امتلاكه لنادي بيراميدز الذي تنازل همه فيما بعد.
ووفقاً لمصدر مطلع فإن محاضر اجتماعات مجلس إدارة الأهلي التي أُرسلت للجهة الأدارية لم تتخذ أي قرارات بخصوص استقالة آل الشيخ لذا فأن المدرج في الأوراق الرسمية القرار الأول بمنحه الرئاسة الشرفة وهو ما يعني قانوناً أن مالك بيراميدز السابق لم يستعيد منصبه الشرفي بل هو مستمراً فيه.

“محاضر الاجتماعات ومفاجأة”.. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن قرار مجلس الإدارة كان لا يستوجب استقالة مكتوبة حيث إنه في مثل هذه الحالات يتم إصدار قراراً بالغاء قرار منح الرئيس الشرفية وليس اقالة أو استقالة.

“محاضر الاجتماعات ومفاجأة”.. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟
وشدد المصدر على أن مجلس إدارة الأهلي كان لا يستطيع إعادة الرئاسة الشرفية أمس الأول لو كان اتحذ قراراً سابقاً بالغاء منحها حيث تنص لائحة الأهلي الخاصة في الفقرة 21 من المادة 58 الخاصة باختصاصات مجلس الإدارة بإن المجلس من حقه فقط اقتراح لقب الرئيس الشرفي فيما تتولى الجمعية العمومية الموافقة من عدمها مشيراً إلى أن المجلس كان قبل هذه اللائحة من حقه منح الرئاسة الشرفية.
وأشار المصدر إلي أن اللائحة التى اعتمدتها اللجنة الأولمبية في أكتوبر 2018 لايتم العمل بها بأثر رجعي بمعنى أنها لا تنظر في قرارات مجلس الإدارة التى سبقتها وإنما يتم العمل بها فور اعتمدها ونشرها في فى الجريدة الرسمية حيث إن لائحة الأهلي بدأ العمل بها رسمياً في أكتوبر 2018.
وبحسب ماسبق فإن تركي آل الشيخ لم يحصل على قرار استعادة الرئاسة الشرفية بل هو حصل على توضيح بما تم في استقالته.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق