أفلام - اخبار الافلام والنجوم

شاهد أول ظهور لـ خالد النبوي بعد إجراء الجراحة يقلق جمهوره والسبب الحقيقي لسقوطه مغشيا عليه !! – شاهد




قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن الفنان خالد النبوي تعرض لأزمة قلبية وسقط مغشيا عليه في صالة الچيم وتم إنعاشه وإجراء قسطرة لتدعيم الشريان التاجي الذي تسبب في احتشاء عضلة القلب وفقدان الوعي نتيجة اختلال كهربي مؤقت.

وأضاف عميد معهد القلب السابق، أن ممارسة الرياضة لابد أن تكون محسوبة من حيث الكمية والكيفية، خاصة للذين يعيشون حياة خاملة وقرروا ممارسة الرياضة أو الذين توقفوا ويرغبون في استئناف الرياضة بعد فترة.

وتابع الدكتور جمال شعبان، أنه يتم حساب معدل البذل والانخراط في الرياضة حسب عمر الشخص ولياقته البدنية والحد الأقصي لمعدلات القلب يمكن حسابها بمعادلة بسيطة:

وأضح ان المعدل الطبيعي لضربات القلب يكون بطرح عمر الشخص من مجموع ٢٢٠ :”يعني لو الشخص عمره ٥٠ يكونَ الحد الأقصي لمعدل ضربات القلب ١٧٠”، وبناءً عليه يكون المسموح في العقد السادس أو الخامس بممارسة الرياضات المعتدلة غير التنافسية وغير الشاقة مثل مشي الهرولة brisk walking علي أرض منبسطة لمدة ٤٥ دقيقة في اليوم ٥ أيام أسبوعيًا ويكون هذا المعدل مفيدًا لضبط صغط الدم والتخلص من سمنة البطن والشحوم الضارة ويساهم في ضبط السكر من النوع التاني ويخبط تأثير متلازمة الأيض ويمنع تصلب الشرايين القلبية والمخية.

وأضاف أن رفع الأثقال والرياضات العنيفة قد تلحق الضرر بالقلب، وتتسبب في اختلال كهرباء القلب وأزمات قلبية لذا ينبغي علي الذين يعيشون حياة الدعة والرتابة والخمول ألا يزجوا بأنفسهم فجأة في مضمار الرياضة دون تمهيد وإحياء تدريجي وتسخين لانه قد يتسبب في عواقب وخيمة، كذلك الرياضيون الذين توقفوا عن الرياضة وينوون استئناف النشاط الرياضي، وينبغي أن يكون البرنامج الرياضي تحت إشراف طبي بالنسبة للأصحاء ومرضي القلب علي وجه سواء.

وتداول عدد من رواد ومتابعي مواقع التواصل الإجتماعي صورة للممثل المصري ​خالد النبوي​، هي الأولى له بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً، وخضع على إثرها لعملية جراحية في القلب.

شاهد أول ظهور لـ خالد النبوي بعد إجراء الجراحة يقلق جمهوره والسبب الحقيقي لسقوطه مغشيا عليه !! - شاهد

الصورة نشرها الطبيب محمد الشيرة الذي يدرس بكلية التمريض ويعمل في القصر العيني عبر صفحته الخاصة، وكتب معلقًا: “صورة كده مع الفنان خالد النبوي بعد العملية ألف سلامة عليك يا فنان”.

وأثارت هذه الصورة جدلاً واسعاً بين المتابعين، الذين أعربوا عن صدمتهم من إطلالة النبوي الذي بدا نحيفاً جداً، والتعب واضح على وجهه.

وأوضح الدكتور جمال شعبان استشاري القلب والأوعية الدموية الحالة الصحية للفنان المصري خالد النبوي، بعد إصابته بأزمة قلبية استدعت إجراءه جراجة قسطرة عاجلة في القلب، نافياً انتشار شائعة وفاة النبوي، موضحاً أنه ربما يحتاج إلى تدخل قريب في الشريان التاجي النازل الأمامي بالدعامة أو جراحيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق