اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

وزيرة الصحة: التأمين الصحي الشامل نقلة تاريخية في مصر


كتب – أحمد جمعة:
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ستكون بمثابة نقلة تاريخية في النظام الصحي بمصر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قامت بها وزيرة الصحة اليوم الأحد، بمستشفى شرم الشيخ الدولي؛ لمتابعة الدورات التدريبية المنعقدة بالمستشفى لرفع كفاءة الفريق الطبي من الأطباء والتمريض والإداريين تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء.

وشددت على ضرورة رضاء المريض عن الخدمة الطبية المقدمة له..موضحةً أن العمل بالمنظومة الجديدة سيكون وفقًا لبروتوكولات علاج موحدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: إن وزيرة الصحة شددت خلال تفقدها سير الدورات التدريبية على ضرورة متابعة التدريب والتعلم المستمر، مؤكدة أن أهم عنصر في نجاح المنظومة الجديدة هو العنصر البشري.

وحرصت وزيرة الصحة على تبادل الحديث مع المتدربين وأكدت لهم أنها تسعى بشتى الطرق لزيادة الحصول على الفرص التدريبية لرفع كفاءتهم المهنية، مشيرة إلى بروتوكول التعاون الذي تم إبرامه مؤخرًا لتدريب الأطباء بكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بأدبيات العمل، والاستفادة من خبرات ممن سبقوهم في العمل.

وأشادت زايد بمستوى الخدمة الطبية التي وصل إليها مستشفى شرم الشيخ الدولي كمستشفى نموذجي خاصةً بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة، وبما يتوافق مع معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد).

يُذكر أن محافظة جنوب سيناء تقع ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وهي: (الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء)، التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد، التي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق