اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

بنك فيصل الإسلامي يطلق كارت ميزة ومحفظة “فيصل كاش” العام الجاري


كتبت- منال المصري:

قال عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي، لمصراوي، إن البنك يعتزم خلال العام الجاري إطلاق خدمتي "فيصل كاش"، وبطاقة "ميزة" المحلية للدفع الإلكتروني.

وأضاف أبو موسى أن خدمة "فيصل كاش" تتيح للعملاء إمكانية دفع الفواتير المختلفة، والتبرعات، والشراء عن طريق التليفون المحمول، وعبر الإنترنت، وتحويل الأموال، والسحب النقدي عبر منافذ "فوري".

وذكر أن كارت "ميزة" سيتيح للعملاء للاستفادة منه في تنفيذ عمليات السحب النقدي، والشراء الآمن من نقاط البيع.

وأكد أبو موسى أن بنك فيصل يولي اهتماما كبيرا بالشمول المالي، ويعمل من خلال عدة محاور متوافقة مع خطة البنك المركزي لتعزيز هذا المطلب وفقا لرؤية "مصر "2030".

وأشار إلى أن البنك طور بنيته التكنولوجية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، ولمساعدته على طرح العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية، ويجري إعداد نظام آلي خاص بإدارة الموارد البشرية، وتحديث النظام الآلي الخاص بمحول الصارفات الآلية والبطاقات وتفعيله في بيئة التشغيل.

وقال إن البنك أطلق أيضا عددا من الخدمات الإلكترونية منها خدمة سداد المستحقات الحكومية إلكترونيا بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فايناناس" لعملائه وغيرهم من المواطنين ليُمكّنهم من سداد الضرائب والرسوم الجمركية وكل ما يمكن سداده من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.

ومن بين هذه الخدمات التي أطلقها البنك خدمة الإيداع النقدي المباشر بجميع ماكينات الصراف الآلي بالبنك، وفقا لأبو موسى.

وأضاف أبو موسى، أن البنك يمتلك شبكة متطورة من ماكينات الصراف الآلي تصل إلى نحو 402 ماكينة تنتشر معظمها خارج مقار الفروع، وفي الميادين والأماكن العامة بالمدن الرئيسية داخل البلاد، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع بلدان العالم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق