اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

إذا كنتِ مقبلة على الزواج.. 3 ألوان تجنبيها عند دهان غرفة النوم



من أكثر المراحل المحيرة في عملية تجهيز منزلك الجديد سواء كنتِ مقبلة على الزواج، أو تنتقلين مع أسرتك لمنزل جديد، هي مرحلة اختيار الألوان المناسبة لكل غرفة.

عملية اختيار ألوان الحوائط ليست مجرد أزواق فحسب، بل يخبرك علم الطاقة بدلالات معينة لكل لون وبالتالي هناك ألوان لا تناسب أماكن معينة كغرف النوم التي تحتاج لألوان تساعد على الهدوء.

قالت دكتورة سها عيد خبيرة علم طاقة المكان، إن اللون الأحمر يعتبر من الألوان الممنوع طلاء حوائط غرف النوم بها، حيث يبث طاقة غضب وتوتر دائم بين الزوجين ويجعل طباعهم تبدو وكأنها أكثر حدة.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية رضوى الشربيني في برنامج «هي وبس» المذاع على فضائية «cbc سفرة»، أن اللون الإسود كذلك من الألوان الغير محبب استخدامها في غرف النوم حيث قالت: «مبيعملش أي استقرار وسيء جدًا»، إذ أنه ينتمي للألوان المائية كاللون الأزرق.

وتابعت أن اللون الأزرق أيضًا غير محبب حتى في غرف الأطفال، على الرغم من أن اللون اللبني الذي يعد أحد درجاته يعتبر لون شائع في غرف الأطفال الذكور، مشيرة غلى أن تلك العادة نابعة من الطاقة الحركية التي يبثها في روح الذكور حتى يكونوا أكثر حركة من البنات، وكذلك يتم اختيار اللون البينك أو الروز نظرًا إلى أنهما ينتميان إلى الألوان الناعمة التي تضفي الهدوء والنعومة.

أما عن الألوان المحببة للاستخدام كدهانات للحوائط فقالت إن درجات ألوان البشرة كلوردي الفاتح والبيج بدرجاته، هي الألوان المفضلة حيث تعتبر ثابتة ومستقرة ومحايدة ولا تسبب التوتر.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق