سيارات

بسبب “كورونا”.. فولكس فاجن تؤجل استئناف الإنتاج في مشروعاتها بالصين


فرانكفورت – (د ب أ):

أرجأت شركة " فولكس فاجن ايه جي" استئناف الإنتاج في مشروعاتها المشتركة (الألمانية – الصينية) في الصين، في أحدث علامة على تأثير فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي.

وعزت شركة صناعة السيارات تأجيل استئناف الإنتاج لخيارات السفر المحدودة المتاحة لموظفيها وقالت في بيان لها إن سلاسل الإمداد الخاصة بها في المراحل الأولى من إعادة التشغيل بعد توقف الإنتاج في أيام العطلات الرسمية في نهاية يناير. وامتد توقف الإنتاج في ظل انتشار الفيروس، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج في تقرير لها السبت.

وأرجأت شركة "سايك فولكس فاجن أوتوموتيف" الإنتاج في مصانعها لمدة سبعة أيام حتى فبراير، باستثناء مصنع واحد في شنغهاي، الذي سيستأنف الإنتاج في الموعد المحدد في 10 فبراير. وسيستأنف أيضا معظم إنتاج السيارات في شركة "فاو- فولكس فاجن أوتوموتيف" في نفس التاريخ أيضا . ولن يتم إعادة فتح مصنعها في تيانجين حتى 17 فبراير.

وأعلنت شركتا صناعة السيارات اليابانيتان "تويوتا" و "هوندا" تمديد إغلاق مصانعهما في الصين في ظل تشديد البلاد الإجراءات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا المتحور الجديد، بينما ستستأنف شركة تسلا الإنتاج في مصنعها في شنغهاي في 10 فبراير.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق