أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

سوري يُنزل علم أمريكا من على آلية في القامشلي (فيديو)




كتب – محمد صفوت:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في سوريا وعدد من البلدان العربية، مقطع فيديو لمواطن سوري، يُنزل العلم الأمريكي عن إحدى آليات الجيش الأمريكي، في مدينة القامشلي السورية.

ويظهر مقطع الفيديو، الرجل السوري، وهو يحتد على أحد الجنود التابعين للجيش الأمريكي، فيما يحاول الجندي إبعاده عن الآلية العسكرية.

وفي وقت سابق من اليوم؛ أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري بورينكوف، أن إطلاق القوات الأمريكية النار على المدنيين في سوريا وقع خلال نزاع بسبب قافلة انحرفت عن الطريق، وأدى إلى وفاة طفل في الـ14 من عمره، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الروسية.

وقال بورينكوف في بيان "عند الساعة 10.30 من يوم 12 فبراير، أوقفت القوات الحكومية السورية قافلة تابعة للجيش الأمريكي، كانت قد انحرفت عن الطريق، عند نقطة تفتيش بالقرب من قرية خربة عمو، الواقعة شرق القامشلي في محافظة الحسكة".

وأضاف "حدث اشتباك بين القوات الأمريكية والسكان المحليين، مما أدى إلى إطلاق القوات الأمريكية للنار على المدنيين".

وتابع قائلا "نتيجة للحادثة أصيب أحد السكان المحليين بجروح. وقُتل صبي آخر يبلغ من العمر 14 عامًا، يُدعى فيصل خالد محمد".

وأوضح بورينكوف أنه "بفضل جهود الجنود الروس الذين وصلوا إلى موقع الحادث، تمكنت القوات الروسية من منع تصعيد النزاع مع السكان المحليين وضمان خروج القافلة العسكرية الأمريكية إلى أماكن تمركزها بالقرب من قرية حيمو في محافظة الحسكة".

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قد صرح في وقت سابق اليوم، أن قواته فتحت النار، عند نقطة تفتيش في شمال شرقي سوريا بعد تعرضها لإطلاق نار من أسلحة خفيفة.

وأكد التحالف الدولي إصابة جندي أمريكي بخدوش بسيطة أثناء تشغيل معداته، خلال الاشتباكات التي وقعت مع سوريين في مدينة القامشلي.

كما نقلت وكالة "سانا" السورية عن مراسلها في الحسكة القول "استشهاد مدني جراء إطلاق قوات الاحتلال الأمريكي النار على أهالي قرية خربة عمو شرق القامشلي، الذين تجمعوا عند حاجز للجيش العربي السوري لمنع عربات أمريكية من المرور".

كما ذكر المراسل أن "أهالي القرية أعطبوا 4 مدرعات للاحتلال الأمريكي وإثر ذلك قامت قوات الاحتلال باستقدام تعزيزات للمكان تضم 5 مدرعات".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق