اخبار المنوعات

تسجيلات نادرة واكتشاف للمواهب الجديدة بقناة «مصر قرآن كريم»



انطلق أمس، البث التجريبى لـ«مصر قرآن كريم»، أول قناة فضائية مصرية مخصصة للقرآن الكريم على «نايل سات» وترددها ١٠٨٥٣ أفقى، والقناة هى أحدث إنتاج لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال حسام صالح، المتحدث الرسمى للمجموعة، لـ«المصرى اليوم»، إنه تم إطلاق البث التجريبى بتلاوات القرآن الكريم بأصوات أشهر القراء المصريين، وهى المحتوى الرئيسى للقناة بجانب تلاوات الشباب أيضًا، كما تعرض القناة تسجيلات نادرة لشيوخ القراء فى مصر وعلى رأسهم سيد النقشبندى ومحمد صديق المنشاوى وعبد الباسط عبد الصمد ومحمد رفعت ومحمود على البنا، كما تتبنى القناة اكتشاف مواهب جديدة فى التلاوة وتفتح المجال أمامها للظهور والانتشار.

وأضاف صالح، أن القناة تنطلق حاليًا بالقرآن الكريم دون خريطة برامجية، وتستهدف البيوت المصرية والعربية والإسلامية، مؤكدًا أن كل المحتوى القرآنى تم مراجعته، مشيرا إلى أن القناة مشروع المجموعة المتحدة وحلمها الذى تم الإعلان عنه فور الانتهاء من تجهيزه، خصوصًا أنه لا يخلو بيت مصرى من تلاوة القرآن، ما يتطلب وجود منصة للأصوات المصرية المميزة فى التلاوة لتحافظ على ما حققته مصر من تميز فى هذا الفن.

وأكد صالح أن المشاهد المصرى سيحظى بتلاوة القرآن عبر قناة مصرية وبأصوات المشاهير والجدد والمتميزين فى المجال، وسيتم إعلان جميع التفاصيل عقب الانتهاء منها.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق