اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

استجابة لشكوى مواطن.. “البيئة” تُزيل مكامير الفحم المخالفة بكفرالشيخ


كتب- محمد نصار:

شنت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي بطنطا حملة مكبرة على مستوى محافظة كفرالشيخ لإزالة جميع مكامير الفحم المخالفة وغير المطورة، وذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين بمركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ بشأن التضرر من وجود مكامير فحم مخالفة.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إن ذلك تم بالتنسيق مع محافظة كفرالشيخ ورؤساء المدن والوحدات المحلية، ومديرية أمن كفرالشيخ، والحماية المدنية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بضرورة الاستجابة الفورية لجميع الشكاوى الواردة للفروع والتحقق منها والتوصل إلى حلها للمحافظة على صحة المواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضحت الوزارة، أنه تن تنفيذ 15 قرار إزالة ومصادرة 10 أطنان للأخشاب المجهزة للحرق وجميع الخامات والمعدات المستخدمة وتم التحفظ عليها في زمام الوحدة المحلية، ويجري استكمال أعمال اللجنة للقضاء تمامًا على جميع المخالفات الناتجة عن هذه المكامير الملوثة للبيئة.

يذكر أنه سبق دعوة أصحاب المكامير غير المطورة بتطويرها طبقًا للاشتراطات البيئية وفق قانون البيئة وبالتنسيق الكامل مع وزارة البيئة وفروعها الإقليمية وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وتسعى وزارة البيئة إلى تطوير مكامير الفحم التقليدية من خلال استخدم تكنولوجيا مستدامة بيئيًا تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق