اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

10 نصائح طبية يجب أن تعرفها لحياتك اليومية



ذكر موقع «ميرور» 10 نصائح لخبراء طبيون، يجب أن نتعرف عليها:

1-أمراض الجهاز الهضمي: يقول الدكتور أنطون ايمانويل، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، ينصح بتجربة الأطعمة الجديدة، بسبب أن أكثر من 60% من الناس يعانون من امراض الجهاز الهضمي، نتيجة تناولهم الأطعمة نفسها كل يوم، مهما كانت الأطعمة صحية، فهذا ليس جيدا للأمعاء، لان الجهاز الهضمي يحتاج إلى مجموعة من المواد الغذائية لامتصاص مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم.

2-تعفن الدم: يعتبر تعفن الدم كما يقول الدكتور «رون دانيليز بيم»، مستشار العناية المركزة، من الامراض الخفية، فإذا كنت تعاني انت أو أحد افراد اسرتك من اعراض العدوى وكنت تشعر بحالة سيئة أكثر مما تشعر به من قبل، فسائل طبيبك إذا كان يمكن ان يكون تعفن الدم، أو انتقل إلى المستشفى فورا، فقد يعنى التاخر ساعة واحدة فقط بين ساعة واحدة فقط في تلقى العلاج الفرق بين الحياة والموت.

3- الاسنان: يحذر «سالي رايمنت»، طبيب اسنان، من الحشو الملغم، بسبب القلق من الزئبق الموجود بداخلة، والذي يؤدى إلى حدوث مشكلات في حالة تعرض العصب للخطر.

4- القدمين: تقول الطبيبة «هينا باتيل» عاملهم مثل وجهك، مؤكدة على اهمية الاستثمار في مرطب القدم الغني واستخدامه كل يوم، لتفادى تصدع الكعب، ونقل العدوى إلى الجسم عن طريق تشققات القدمين، خاصة إذا كنت مصاب بمرض السكر. وتذكر شرب الماء يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد في القدمين وكذلك الوجه.

5- الطب النفسي: ينصح الدكتور مايك داو، الطبيب النفسي ومؤلف كتاب «The Brain Fog Fix» بعدم اخذ دواء غير ضروري، بسبب تعاطى الكثير ادوية بدون وصفة طبية، بما في ذلك الاسبرين، والمضادات الحيوية، وادوية الربو، والايبوروفين، والمنشطات، التي لا نحتاج اليها، ويمكن ان تستنفذ فيتامينات B، الضروري لتعزيز الحالة المزاجية والطاقة، وقد يزيد الالتهاب في المخ، مما يؤدى إلى تقدم العمر بسرعة أكبر، والتفكير بشكل اقل وضوحا.

6- توسع الاوردة «الدوالي»: يحذر البروفيسور «مارك وايتلي»، استشاري الجراحة، من تجاهل الام الارجل، حيث يعاني حوالي 30% من البالغين من مشاكل الدوالي في ارجلهم، لكن نصفهم فقط يمكنهم رؤية الدوالي على السطح، والنص الاخر لدية «الدوالي الخفية» موجودة تحت الجلد، والتي لا يتعرفون عليها الاي بعد تورم الكاحل والتهاب الوريد، أو ظهور الاكزيما أو بقع حمراء أو بنية اللون على الكاحلين أو قرحة الساق، ولا يمكن لأي طبيب اكتشاف الدوالي الخفية حتى يتم اجراء فحص بالموجات فوق الصوتية على القدمين.

7- المسكنات: يقول «سونيل كوشار»، استشاري صيدلي، ان منتجات العلامات التجارية الشهيرة في أقراص المسكنات، عادة ما تكون واحدة ولكن الاختلاف في لون وأسلوب التغليف، ويجب ان تصنع جميع المنتجات ذات العلامات التجارية، وفقا لمعايير الحد الأدنى للمادة الفعالة.

8- ضغط الدم: يجب مراقبة ضغط الدم على فترات زمنية متقاربة خلال 24 ساعة تقريبا، في المنزل أولا، وهذا هو المعيار الذهبي، لقياس ضغط الدم ويغطى قراءات أكثر دقة، والخيار الأفضل هو شراء جهازك الخاص، وفحص ضغط الدم على فترات منتظمة في المنزل وتدوين النتائج، والحصول على توجيهات وارشادات من طبيبك الخاص حول استخدام الجهاز بشكل صحيح.

9- العظام: صمم جسم الانسان للمشي وللركض من حين إلى اخر، فعندما يبدا الانسان بالركض، تبدأ الية القتال والقوة الضاغطة بالتأكل، والضغط على العمود الفقري السفلى والمفاصل ترتدي كل شيء بشكل أسرع، وتنصح «جيرى ترينار»، للحصول على معدل ضربات قلب قم بفواصل زمنية من المشي السريع إلى الركض الخفيف ثم الركض البطيء والعودة مرة أخرى.

10- التغذية: يقول «اولي ليستر»، خبير التغذية، تجاهل عبارات الموجودة على السلع، مثل، خالية من السكر، ونباتي، وخالية من الجلاتين، فهي عبارات تخبرك فقط بما هو غير موجود في المنتج وليس ما هو موجود، فقائمة المكونات الموجودة في الجزء الخلفي من المنتج هي ما تحتاج إلى قراءتها، واكد «ليستر» على ان إذا كان نظامك الغذائي خاطئ فلا فائدة من الدواء، وذا كان طعاما صحيا، فلن تكون بحاجة إلى الدواء.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق