اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

تعيد القوة الناعمة.. شوقي: دول افريقية طلبت الاستفادة من تجربة مصر في التعليم


كتب – أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تستعيد قوتها الناعمة من خلال منظومة تطوير التعليم ورغبة الدول في الاستفادة من هذه التجربة.

وأوضح شوقي، خلال حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدول الافريقية طلبت الاستفادة من تجربة "الفصول الذكية" التي طبقتها مصر في بعض المدارس للقضاء على كثافة الفصول، وهناك دول أخرى طلبت المساعدة المصرية في بناء المدارس، وتزويدها بالمناهج الدراسية، موضحا أن البنك الدولي أعطى مهلة لمدة شهر للدول التي طلبت مساعدة مصر لوضع الخطة المطلوبة والتي يجب أن تكون مستمدة من التجربة المصرية.

ونوه شوقي إلى إشادة البنك الدولي بالتجربة المصرية المتعلقة بتطوير التعليم والذي اعتبرها من أنجح التجارب في العالم، لافتا إلى أن البنك الدولي طلب إقامة "مؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط وأفريقيا" في مصر مؤخرا لكي تتعرف الدول على قصة النجاح التي حققتها مصر في هذا المجال .

وأضاف أن البنك الدولي حرص على تشجيع الدول التي شاركت في هذا المؤتمر، على اعتبار التجربة المصرية "خريطة طريق ملهمة" لها في تطوير منظومة التعليم، مؤكدا أن بعض الدول طلبت المشاركة في بنك المعرفة المصري، وأيضا التعرف على منظومة الامتحانات الإلكترونية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق